Atwasat

بلدية بنغازي تعتمد خطة لتوفير 186 ألف متر مكعب من مياه الشرب يوميًّا

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 24 يونيو 2024, 06:05 مساء
WTV_Frequency

اعتمدت بلدية بنغازي خُطة المصادر الرديفة لتوفير 186 ألف متر مُكعب من مياه الشُرب يومياً للمدينة، وذلك من حُقول آبار «بنينا، وسيدي منصور (2،1)، والهواري» في مُدة زمنية تُقدر بـ18 شهراً من تاريخ البدء في تنفيذها، بحسب ما أعلنته البلدية عبر صفحتها على «فيسبوك».

واعتمدت خطة المصادر الرديفة لمياه الشرب خلال الاجتماع الدوري للمجلس التسييري لبلدية بنغازي الذي عقد اليوم الإثنين برئاسة الصقر عمران بوجواري وبحضور أعضاء المجلس إدريس غيث قدورة، وأحمد فرج الطيرة، وعبدالباسط سليمان الجازوي، وراضية عياد المُذبل، ووكيل ديوان البلدية ناصر بالعيد الأوجلي، وأمين سر المجلس عبدالباسط البدري، ومدير مكتب رئيس شؤون المجلس التسييري يوسف الزواوي.

أهداف خطة المصادر الرديفة لمياه الشرب
وأوضحت البلدية أن هذه الخطة سيجرى تنفيذها بمُشاركة الجهات ذات العلاقة المُتمثلة في إدارة المشروعات بالبلدية وإدارة التشغيل والصيانة بالشركة العامة للمياه والصرف الصحي سهل بنغازي، ومكتب بنغازي بجهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق وفرع المنطقة الشرقية بوزارة الموارد المائية وغُرفة العمليات والطوارئ بالبلدية.

- «النهر الصناعي» يخفض ضخ المياه لبنغازي غدا.. ما هي الأحياء المتأثرة؟

وتستهدف خطة المصادر الرديفة للمياه «صيانة وتوفير مُستلزمات آبار بنينا وسيدي منصور (2،1 ) والهواري، وتفعيل مشروع خط 1200 ملم الخاص بنقل مياه آبار بنينا إلى الشبكة العامة للمياه لمدينة بنغازي».

كما تهدف خُطة العمل إلى حفر آبار جديدة في عدد من المواقع، والعمل على صيانة العديد من خُطوط المياه الفرعية للتقليل من الهدر في الشبكة والعمل على تنفيذ أعمال شبكات الصرف الصحي لعدد من المواقع القريبة من حقول الآبار، وإعداد الدراسات الفنية على مصادر المياه الجوفية للمدينة، والعديد من الإجراءات في هذا الشأن، إضافة إلى التوصية بتنفيذ مشروع محطة بنغازي لتحلية المياه، وفق بلدية بنغازي.

لماذا خطة المصادر الرديفة لمياه الشرب في بنغازي؟
وقالت بلدية بنغازي إن هذه الإجراءات جاءت بعد الأضرار المُتكررة التي تعرضت لها منظومة النهر الصناعي وما نتج عنها من نقص في كمية الإمداد المائي للعديد من الأحياء السكنية خلال فترات سابقة بسبب بعض التعديات، رغم أعمال الصيانة والجُهود الكبيرة التي تُبذل من جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، ومتطلبات زيادة الإمداد المائي بعد التوسع العمراني للمدينة والنمو المُتزايد في السُكان والعديد من المجالات.

ونوهت بلدية بنغازي إلى أنها بصدد التواصل مع جميع الجهات ذات العلاقة بهدف العمل على البدء في تنفيذ خُطة المصادر الرديفة لمياه الشُرب للمدينة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الباعور يطلع مندوبي الدول الأعضاء بمجلس الأمن على الوضع في ليبيا
الباعور يطلع مندوبي الدول الأعضاء بمجلس الأمن على الوضع في ليبيا
«توسيالي» التركية توقع اتفاقية لإنشاء مجمع للحديد والصلب في بنغازي
«توسيالي» التركية توقع اتفاقية لإنشاء مجمع للحديد والصلب في ...
وفد «أفريكوم» يزور مصراتة ويلتقي قيادات عسكرية
وفد «أفريكوم» يزور مصراتة ويلتقي قيادات عسكرية
وفد من المجلس الأعلى للدولة يزور المغرب
وفد من المجلس الأعلى للدولة يزور المغرب
تقرير فرنسي: من آسيا إلى الولايات المتحدة.. الهجرة تهديد إضافي للاستقرار في ليبيا
تقرير فرنسي: من آسيا إلى الولايات المتحدة.. الهجرة تهديد إضافي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم