Atwasat

إحاطة من عبدالصادق للدبيبة حول تطوير قطاع النفط والغاز

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 04 أبريل 2024, 07:52 مساء
WTV_Frequency

قدم وزير النفط والغاز المكلف خليفة عبدالصادق إحاطة حول مشاريع التطوير والاستثمار بقطاع النفط والغاز إلى رئيس حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» عبدالحميد الدبيبة.

وعقد الدبيبة مساء اليوم الخميس اجتماعا مع عبدالصادق وذلك لمتابعة عدد من الملفات المتعلقة بقطاع النفط والغاز، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس حكومة «الوحدة الوطنية».

المشاريع التطويرية والاستثمارية
وقال المكتب الإعلامي عبر صفحته على «فيسبوك» إن عبدالصادق قدم للدبيبة «موقفا حول المشاريع التطويرية والاستثمارية المعتمدة في خطة القطاع بهدف زيادة الإنتاج وتفعيل الشراكات الدولية».

وأوضح المكتب الإعلامي أن الدبيبة «وجه بضرورة الشراكة مع القطاع الخاص الليبي في الأعمال الوسيطة، والدخول في قطاع النفط وفق قدراتهم وتأهيلهم من قبل اللجان المختصة»، مشددا على ألا يحتكر العمل على الشركات الأجنبية.

- بعد إيقاف عون.. الدبيبة يكلف خليفة عبدالصادق بتسيير مهام وزارة النفط والغاز
- الرقابة الإدارية تقرر وقف وزير النفط محمد عون عن العمل
- على الرغم من قرار «الرقابة الإدارية».. عون يواصل عمله في وزارة النفط

كما وجه الدبيبة بضرورة دعوة الشركات المصنعة لقطع غيار المعدات والآلات النفطية المختلفة للشراكة مع القطاع الخاص الليبي من خلال المنطقة الحرة مصراتة في توفير الظروف المناسبة لذلك.

وكلف الدبيبة في 27 مارس الماضي، عبدالصادق وهو وكيل وزارة النفط والغاز بتسيير مهام الوزارة بالإضافة إلى عمله الأساسي كوكيل للوزارة، بعدما أوقفت هيئة الرقابة الإدارية الوزير محمد عون عن العمل للتحقيق في شبهات فساد.

إيقاف عون عن العمل
وفي 25 مارس، أصدر رئيس هيئة الرقابة الإدارية قرارًا يوقف عون عن العمل «لدواعي ومقتضيات لمصلحة التحقيق»، وبناءً على «مذكرة مدير الإدارة العامة للتحقيق، ومجريات التحقيق حيال وقائع القضية رقم 178 الكاشف لوجود مخالفات قانونية».

واستند القرار إلى المادة 31 من القانون رقم 20 لسنة 2013م، بإنشاء هيئة الرقابة الإدارية، وتعديلاته، ولائحته التنفيذية، دون إيضاح تفاصيل أخرى بشأن القضية المنظورة أو المخالفات محل التحقيق.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«هونداي الكورية» تستأنف مشروع محطة غرب طرابلس البخارية
«هونداي الكورية» تستأنف مشروع محطة غرب طرابلس البخارية
التطورات السياسية والأمنية في المنطقة محور محادثات الدبيبة وعطاف
التطورات السياسية والأمنية في المنطقة محور محادثات الدبيبة وعطاف
ضبط شخص سرق مقتنيات مسجد في درنة
ضبط شخص سرق مقتنيات مسجد في درنة
انهيار خط صرف صحي في الزاوية
انهيار خط صرف صحي في الزاوية
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 2 مايو 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 2 مايو 2024)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم