Atwasat

انطلاق فعاليات معرض ليبيا الدولي للتنمية الزراعية والحيوانية بطرابلس

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 10 يوليو 2023, 12:25 صباحا
WTV_Frequency

انطلقت بمعرض طرابلس الدولي، مساء الأحد، فعاليات معرض ليبيا الدولي للتنمية الزراعية والحيوانية ومستلزماتها.

وشهد المعرض، الذي افتتحه النائب الأول لرئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة ووزير الزراعة والثروة الحيوانية المكلف حسين القطراني- مشاركة واسعة من الشركات والمؤسسات الزراعية المحلية والدولية، من خلال تقديم منتجاتها وخدماتها المتعلقة بالزراعة والتنمية الريفية.

وجرى تخصيص أجنحة خاصة للشركات المصنعة للأسمدة الزراعية والمعدات الزراعية المتطورة، وعرض أحدث التقنيات والابتكارات في هذه الصناعة، بحسب وكالة الأنباء الليبية «وال».

- الأحد.. انطلاق معرض ليبيا الدولي للتنمية الزراعية والحيوانية ومستلزماتها بطرابلس

كما جرى تخصيص جزء آخر من المعرض للمنتجات الغذائية المحلية، بهدف تشجيع الاستهلاك المحلي وتعزيز الاقتصاد الزراعي في البلاد، حيث من المتوقع أن يسهم المعرض في تعزيز القطاع الزراعي في ليبيا، وزيادة الإنتاجية وتحسين جودة المنتجات، وتوفير فرص عمل جديدة في هذا القطاع.

ويستهدف المعرض، الذي يشارك فيه عارضون من دول عربية وأجنبية، استعراض إمكانات صناعة التنمية الزراعية والحيوانية في ليبيا، وتوفير فرصة فريدة للشركات لعرض منتجاتها وخدماتها لمجموعة واسعة من المعنيين، واستعراض نماذج النجاح المحلية والدولية لخدمة القطاع الزراعي والحيواني في ليبيا.

ويتناول معرض ليبيا الزراعي 20 مجالا للعرض، منها تنمية المحاصيل الزراعية، والثروة الحيوانية، وقطاع تصدير وتجارة السلع الزراعية والحيوانية، والطب البيطري والثروة الحيوانية، وأنظمة التغذية الحيوانية، ومصايد الأسماك والزراعة المائية، والأسمدة والأعلاف الحيوانية، والتكنولوجيا الزراعية، والثروة الحيوانية والداجنة، والمحاصيل البستانية والصوب الزراعية، والآلات والمعدات الزراعية، وأنظمة الري والتسويق والتعبئة، والترويج للمنتجات الزراعية والحيوانية.

وتمتد فعاليات المعرض على مدى أربعة أيام تقدم خلالها عروض تعريفية وورش عمل لتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات متنوعة مثل الزراعة العضوية، والري المستدام، وتكنولوجيا المحاصيل الحديثة إضافة إلى العروض التقديمية للمنتجات الزراعية والخدمات التي يقدمها المشاركون في المعرض.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إحباط تهريب 33 مهاجرا غرب البريقة
إحباط تهريب 33 مهاجرا غرب البريقة
6 ملفات على طاولة الكبير والسفير البريطاني
6 ملفات على طاولة الكبير والسفير البريطاني
جريدة إيطالية: مباحثات الدبيبة وميلوني تطرقت إلى الهجوم الإلكتروني على «مليتة»
جريدة إيطالية: مباحثات الدبيبة وميلوني تطرقت إلى الهجوم ...
«هنا ليبيا» يتابع: انطلاق موسم الحصاد في تاكنس.. ودورة لتأهيل الباحثين عن عمل بدرنة
«هنا ليبيا» يتابع: انطلاق موسم الحصاد في تاكنس.. ودورة لتأهيل ...
«الجميل» حلقة جديدة في مسلسل الصراع بين التشكيلات المسلحة غرب البلاد
«الجميل» حلقة جديدة في مسلسل الصراع بين التشكيلات المسلحة غرب ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم