Atwasat

رئيس البرلمان المصري من بنغازي: أدعو «النواب» و«الدولة» إلى استيفاء الأطر اللازمة للانتخابات الرئاسية والبرلمانية

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 19 يونيو 2023, 12:36 مساء
WTV_Frequency

دعا رئيس البرلمان المصري حنفي جبالي مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة إلى «مواصلة دورهما لاستيفاء الأطر اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا تحقيقا لتطلعات الشعب»، وذلك في إطار الصلاحيات المنصوص عليها في اتفاق الصخيرات.

وحث جبالي، جميع الأطراف المعنية والمنخرطة في الأزمة الليبية إلى تغليب المصلحة الوطنية الليبية، ودعم جهود استكمال المؤسسات الوطنية في ليبيا تحقيقا لهدف عودة الاستقرار ووضع البلاد على مسار التنمية والبناء، حسب كلمة خلال جلسة مجلس النواب المنعقدة بمدينة بنغازي اليوم الإثنين، نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية».

جئنا إليكم لدعم الحوار الليبي - الليبي
وأشار رئيس البرلمان المصري إلى استضافة القاهرة اجتماعات المسار الدستوري في القاهرة، «التي تُوجت بالتوافق بين رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري حول القاعدة الدستورية».

وتابع: «توافق الأشقاء على القاعدة الدستورية التي تمثل نقطة انطلاق نحو بناء المؤسسات الليبية ورحب بها الأطراف والشركاء الدوليين كافة، ثم شهدنا عددا من الخطوات تلت هذا التوافق من خلال تشكيل لجنة (6+6) بهدف إعداد القوانين الانتخابية نحو استكمال الاستحقاقات للدولة الليبية»، مردفا: «أتينا إليكم اليوم للتعبير عن دعمنا الصادق لكم في قيادة الحوار الليبي - الليبي باعتباركم السلطة المنتخبة من الشعب».

دعم استقرار وسيادة ليبيا
وأكد جبالي دعم مصر سيادة واستقرار ووحدة ليبيا ومسار الحل السياسي للأزمة الليبية انطلاقا من ثوابت راسخة، وهي حق الليبيين في الحفاظ على هويتهم الوطنية ووحدة أراضيهم، بعيدا عن الأيديولوجية أو القبلية التي تدفع إلى انقسام.

- رئيس البرلمان المصري يزور بنغازي.. وسيلقي كلمة في جلسة «النواب»

وشدد على الملكية الليبية للعملية السياسية التي تهدف إلى استعادة الأمن ووحدة البلاد من خلال إقامة الانتخابات في أقرب وقت ممكن، ورفض التدخلات الخارجية التي تستهدف ثروات ومقدرات الشعب الليبي أو جعل ليبيا قاعدة انطلاق لتهديدات نحو دول الجوار.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد في «هذا المساء».. هل يناور تكالة على طريقة عقيلة؟
شاهد في «هذا المساء».. هل يناور تكالة على طريقة عقيلة؟
حالة الطقس في ليبيا (الإثنين 13 مايو 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الإثنين 13 مايو 2024)
أسعار العملات الأجنبية في السوق الرسمية (الإثنين 13 مايو 2024)
أسعار العملات الأجنبية في السوق الرسمية (الإثنين 13 مايو 2024)
بالصور: ضبط متهمتين بحيازتهما مواد مخدرة في صبراتة
بالصور: ضبط متهمتين بحيازتهما مواد مخدرة في صبراتة
«الأرصاد»: الرؤية جيدة على طول الساحل
«الأرصاد»: الرؤية جيدة على طول الساحل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم