Atwasat

مجلس الأمن القومي الليبي يرفض أي مشاريع تمس الأمن القومي ويحذر منها

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 20 أبريل 2023, 01:58 صباحا
WTV_Frequency

حذر مجلس الأمن القومي الليبي من المشاريع التي تمس القضايا المرتبطة بالأمن القومي، والسلم الاجتماعي الليبي، مثل قضايا الهجرة، و«المهاجرين غير الشرعيين».

ودعا المجلس في بيان أمس الأربعاء المؤسسات والوزارات والقطاعات الليبية كافة إلى توحيد الصف وعدم السماح للمشاريع التي من شأنها «العبث في مقدرات الشعب الليبي والمساس بأمنها القومي» وعدم تلبية أي دعوة للمشاركة من أي دول أو منظمات أجنبية سواء في داخل ليبيا أو خارجها إلا بعد أخذ الموافقة من الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الخارجية والتعاون الدولي».

- منظمات المجتمع المدني في فزان تدعو إلى إيقاف منظمة «آرا باتشي» الإيطالية والتحقق من أنشطتها في ليبيا

وجاء بيان المجلس ردا على إعلان منظمة إيطالية عن مشروع بالجنوب الليبي يهدف إلى «المساهمة في اندماج السكان المحليين ومجتمعات المهاجرين الموجودة»، جرى التوقيع عليه في مدينة باري الإيطالية مع عميد بلدية أوباري، وأوضحت البلدية على صفحتها في «فيسبوك» أن المشروع بمبادرة من منظمة «آرا باتشي للسلام» وهي الطرف الإيطالي الموقع على المذكرة، ويهدف إلى « تطوير قطاع الزراعة في فزان».

وشدد المجلس في بيانه على ضرورة أن تقوم المنظمات الأجنبية العاملة في ليبيا كافة باستيفاء إجراءات تسجيلها وفقا للقوانين والتشريعات الليبية، مؤكدا أنه في الوقت الذي يرحب بكافة المشاريع التي تهدف إلى المشاركة في تنمية بعض القطاعات المحلية في ليبيا، إلا أنه يحذر من ويرفض «المشاريع التي تمس القضايا المرتبطة بالأمن القومي والسلم الاجتماعي الليبي مثل قضايا الهجرة والمهاجرين غير الشرعيين».

تشكيك في مشروع المنظمة الإيطالية
وأثار الإعلان عن مشروع المنظمة الإيطالية موجة من التشكيك والإدانة على صفحات التواصل الاجتماعي الليبية، التي اعتبرته تأسيسا لمشروع توطين المهاجرين على الأراضي الليبية، مناشدة الجهات المعنية في ليبيا التصدي لهذا المشروع.

ودعت منظمات المجتمع المدني في فزان وكيل وزارة الخارجية لشؤون التعاون الدولي والمنظمات إلى «العمل بقوة» على إيقاف منظمة «آرا باتشي» الإيطالية والتحقق ومتابعة نشاطاتها في كل مناطق ومدن ليبيا.

جاء ذلك في بيان أصدرته منظمات المجتمع المدني في فزان ليل الثلاثاء - الأربعاء حذرت فيه من «محاولات خارجية مشبوهة، الهدف منها المساس بالثوابت الوطنية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«جون أفريك»: النفط الليبي يقترب من مستويات إنتاج يناير 2011
«جون أفريك»: النفط الليبي يقترب من مستويات إنتاج يناير 2011
تقرير فرنسي: بعد 13 عاما.. طريق مسدود للأمم المتحدة في ليبيا
تقرير فرنسي: بعد 13 عاما.. طريق مسدود للأمم المتحدة في ليبيا
ضبط سيارة دهست طفلة في أبوسليم
ضبط سيارة دهست طفلة في أبوسليم
غينيا بيساو ملتزمة بسداد ديونها المستحقة لليبيا
غينيا بيساو ملتزمة بسداد ديونها المستحقة لليبيا
توقيف شخص بحوزته 25 قطعة «حشيش» في درنة
توقيف شخص بحوزته 25 قطعة «حشيش» في درنة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم