Atwasat

النائب عبدالمطلب ثابت يلتقي المبعوث الأممي غسان سلامة في القاهرة

القاهرة - بوابة الوسط: أسماء بن سعيد الإثنين 14 أغسطس 2017, 05:39 مساء
WTV_Frequency

التقى رئيس كتلة «الميثاق» النائب عن مدينة البيضاء، عبدالمطلب ثابت، المبعوت الأممي إلى ليبيا غسان سلامة في القاهرة، وناقش معه عدة أمور منها تفعيل دور لجان الحوار، والتسريع في حل المختنقات السياسية وترميمها وليس نسفها، والاتفاق على نقاط تعديلات الاتفاق السياسي.

وأوضح ثابت لـ«بوابة الوسط»، اليوم الاثنين، أنه استبشر خيرًا في البداية بتكليف سلامة مبعوثًا أمميًّا إلى ليبيا لعدة اعتبارات، أهمها أنه من بلد عربي وهو لبنان، الذي سبق وأن خاض حربًا أهلية، وبالتأكيد ما مرت به بلاده من شأنه أن ينعكس إيجابًا على حلحلة الأزمة الليبية.

كما ناقش مع سلامة ثوابت كتلة «الميثاق» التي من أهمها تعديل عدد أعضاء المجلس الرئاسي، وجزئية أعضاء مجلس الدولة والمؤتمر الوطني المعروفة بـانتخابات 7_7 والاتفاق على تعديل المادة الثامنة من الاتفاق السياسي أو إلغاؤها بشكل تام.

وأضاف ثابت أنه خلال اللقاء تمت مناقشة عدة أمور أخرى مهمة، منها الوضع الإنساني للنازحين، والمتضررون من المعارك ضد الإرهاب من سكان مدينة بنغازي، والتعجيل في الحوار وحلحلة الأمور الخدمية العالقة التي تتسبب في عديد المشاكل الأساسية للمواطنين وتحسين أوضاعهم المعيشية.

وأوضح ثابت أنه وبصفته رئيسًا لنادي «الأخضر» الرياضي فقد ناقش مع سلامة أوضاع الشباب وأهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات الشبابية في تقريب وجهات النظر بين جميع الفرقاء الليبيين، كما تم التطرق لوضع الجالية الليبية الموجودة في مصر واتحاد الطلبة والمؤسسات الشبابية، والمؤتمر الذي عُـقد مؤخرًا بدعوة من السفارة الليبية في القاهرة لمناسبة يوم الشباب، الذي كان مهمًّا ويحفز على المصالحة الوطنية وبناء الدولة.

كما وعد سلامة بزيارة خاصة للجالية الليبية في مصر واتحاد الطلبة والنازحين، والوقوف على أوضاعهم المعيشية ومتطلباتهم إيمانًا منه بالدور المهم والفاعل الذي تلعبه تلك الشريحة في هذه المرحلة.

وختم بأن الزيارة التي قام بها أخيرًا غسان سلامة إلى مدينة البيضاء كانت في الأساس تستهدف زيارة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح في مدينة القبة، وهو مَن اقترح عليه زيارة عدد من مؤسسات المجتمع المدني والمجلس البلدي، وعدد من الأعيان والمشايخ في المنطقة، ولكن نظرًا لضيق الوقت لم يتمكن إلا من زيارة مؤسسات المجتمع المدني، ولكنه وعد بتخصيص زيارة خاصة لمدينة البيضاء، والالتقاء بالجميع بالتنسيق مع ثابت باعتباره عضو مجلس النواب عن المدينة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
افتتاح مركز صحي لدعم النازحين السودانيين في الكفرة
افتتاح مركز صحي لدعم النازحين السودانيين في الكفرة
خبراء يحذرون: النفوذ الروسي في ليبيا يصل «مستويات خطيرة»
خبراء يحذرون: النفوذ الروسي في ليبيا يصل «مستويات خطيرة»
أرقام رسمية: 1.37 مليار دينار إيرادات النفط في أبريل الماضي
أرقام رسمية: 1.37 مليار دينار إيرادات النفط في أبريل الماضي
ضبط أشخاص في حملة ضد معاكسة الطالبات في المرج
ضبط أشخاص في حملة ضد معاكسة الطالبات في المرج
الدبيبة يوجه بعودة شركة الخدمات العامة طرابلس لمباشرة أعمالها
الدبيبة يوجه بعودة شركة الخدمات العامة طرابلس لمباشرة أعمالها
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم