Atwasat

الناكوع: الحرس الرئاسي جزء من منظومة مكافحة الإرهاب الدولية والداخلية

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 15 ديسمبر 2016, 10:07 مساء
WTV_Frequency

قال آمر جهاز الحرس الرئاسي العميد نجمي الناكوع إن جهاز الحرس الرئاسي هو «جزء من منظومة مكافحة الإرهاب الدولية والداخلية»، مؤكدًا أنه يكون داعمًا لتفعيل دور الجيش الليبي لأنه لن يستطيع القيام بمهامه بمفرده في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها ليبيا.

ونفى الناكوع الذي كان يتحدث خلال لقاء مع قناة «218» مساء اليوم الخميس، أن يكون تأسيس جهاز الحرس الرئاسي يهدف إلى شرعنة التشكيلات المسلحة، معتبرًا أنه «إذا كان الحرس الرئاسي جاء لشرعنة التشكيلات المسلحة فلا داعي للتجنيد وتشكيل جسم جديد».

وبخصوص الاجتماع الدولي رفيع المستوى الذي عقد في تونس أخيرًا لدعم تشكيل الحرس الرئاسي، أوضح الناكوع أن «كل الدول التي شاركت في مؤتمر تونس أكدت دعمها للجهاز»، مشيرًا إلى أنه «سيكون هناك دعم في المجال اللوجيستي وفي مجال التدريب فقط والمجالات الأخرى سوف يتم توفيرها من داخل البلاد».

وشدد العميد الناكوع خلال حديثه على ضرورة دعم الحرس الرئاسي قائلا: «بعد 5 سنوات من المعاناة حان الوقت لدعم الحرس الرئاسي لتوفير الأمن والاستقرار والحفاظ على الحقوق وبناء المؤسسات»، مبينًا أن «كل التجهيزات ستبقى ناقصة دون دعم الليبيين».

وبشأن الموقف من الاعتراضات التي أبداها عضو المجلس الرئاسي علي القطراني من تأسيس الحرس الرئاسي، أكد الناكوع أن «من حق على القطراني استدعائي ومناقشتي والاطلاع على كل الإجراءات في الحرس الرئاسي».

وأوضح أنه «خلال 5 سنوات الماضية أرهقت المؤسسة العسكرية والشرطية بأعداد كبيرة وهذا سبب ثقلاً كبيرًا على ميزانية الدولة»، منبها إلى أن «هناك عدة تحديات تواجهنا سواء من الرافضين للحرس الرئاسي أو الرافضين للمجلس الرئاسي ولاتفاق الصخيرات».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بالصور: ضبط متهمتين بحيازتهما مواد مخدرة في صبراتة
بالصور: ضبط متهمتين بحيازتهما مواد مخدرة في صبراتة
«الأرصاد»: الرؤية جيدة على طول الساحل
«الأرصاد»: الرؤية جيدة على طول الساحل
بالصور: ورشة عمل أوروبية لحماية الآثار في ليبيا
بالصور: ورشة عمل أوروبية لحماية الآثار في ليبيا
«النهر الصناعي» يخفض ضخ المياه لبنغازي غدا.. ماهي الأحياء المتأثرة؟
«النهر الصناعي» يخفض ضخ المياه لبنغازي غدا.. ماهي الأحياء ...
بعد ضريبة النقد الأجنبي.. لماذا لم ينخفض سعر الدولار؟
بعد ضريبة النقد الأجنبي.. لماذا لم ينخفض سعر الدولار؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم