Atwasat

الكونغولي جان باليكي يطلب الرحيل عن الاتحاد

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 22 مايو 2024, 08:16 مساء
WTV_Frequency

طلب مهاجم نادي الاتحاد، الكونغولي جان باليكي، من إدارة النادي للسماح له بالرحيل مع نهاية الموسم الحالي، بعدما فقد فرصة المشاركة أساسيا مع الفريق تحت قيادة المدرب الوطني جمال خميس.

باليكي ينضم للاتحاد قادما من مازيمبي
وانضم جان باليكي (23 عاما) إلى صفوف الاتحاد في يناير الماضي بصفقة إعارة مع خيار الشراء، قادما من مازيمبي الكونغولي، بعدما خاض تجربة إعارة أيضا مع سيمبا التنزاني، الذي سجل معه أربعة أهداف في ست مباريات خاضها مع الفريق، منها هدف في مرمى الوداد المغربي، وثنائية في حوريا الغيني، وفقا لما نقله موقع «winwin».

ونقل الموقع عن مصدر، وصفه بأنه خاص، قوله إن الكونغولي جان باليكي قرر العودة إلي سيمبا، ناديه السابق، بعد استقالة المدرب الجزائري عبدالحق بن شيخة من منصبه مديرا فنيا للنادي التنزاني في نهاية أبريل الماضي.

ودخل الكونغولي في خلافات حادة مع عبد الحق بن شيخة، الذي تسلم مهمة سيمبا فنيا في نوفمبر 2023، انتهت برحيله إلى الاتحاد الليبي على سبيل الإعارة.

وخلال مشاركته مع الاتحاد في الدوري الليبي، سجل باليكي ثلاثة أهداف في مرمي المدينة وأساريا، وآخرها كان في مرمي الأهلي طرابلس نهاية فبراير الماضي، ثم غاب بعدها اللاعب عن التهديف، الأمر الذي دفع المدرب الوطني جمال خميس للاعتماد على المهاجم النيجري آدم ليو بدلا من الكونغولي جان باليكي.

وقد تضاءلت حظوظ الاتحاد في التأهل إلى دور سداسي التتويج بلقب الدوري الليبي «دورينا»، بعد تعرضه للخسارة، أمس الثلاثاء، على أرضه أمام السويحلي بهدف وحيد في قمة مباريات الجولة الثامنة عشرة من عمر منافسات الدوري.

الاتحاد يواجه السويحلي والاتحاد المصراتي يستقبل أساريا في «دورينا».. الثلاثاء
تأجيل اجتماع عمومية اتحاد الكرة إلى ديسمبر المقبل

بهذا الفوز رفع السويحلي رصيده إلى 26 نقطة من 18 مباراة في المركز الرابع، متخلفًا بفارق نقطة وحيدة عن الاتحاد الذي تجمد رصيده عند 27 نقطة من 19 مباراة في المركز الثالث، آخر المراكز المؤهلة عن المجموعة الثانية لسداسي التتويج.

وأصبح موقف الاتحاد معقدا لحجز مقعده في المنافسة على اللقب، إذ يحتاج الفوز أولا في مباراته ضد البشائر في الجولة الأخيرة من المرحلة الأولي لمنافسات الدوري الليبي، وانتظار خسارة السويحلي في مباراتيه أمام كل من المدينة والبشائر.

كما تبدو حسابات الاتحاد المصراتي معقدة للغاية للتأهل إلي سداسي التتويج، حيث يحتاج الفريق إلى الفوز أولا على الأهلي طرابلس في الجولة الأخيرة، وانتظار هزيمة الاتحاد والسويحلي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سلة الأهلي بنغازي يهزم الهلال في سباعي التتويج
سلة الأهلي بنغازي يهزم الهلال في سباعي التتويج
سلة أهلي طرابلس تفوز على الاتحاد في سباعي التتويج
سلة أهلي طرابلس تفوز على الاتحاد في سباعي التتويج
«الفرسان» تلاحق «أسود» الكاميرون على صدارة تصفيات المونديال
«الفرسان» تلاحق «أسود» الكاميرون على صدارة تصفيات المونديال
عدسة بوابة «الوسط» ترصد مواجهة الأهلي طرابلس والاتحاد في ختام ذهاب سباعي التتويج بدوري السلة
عدسة بوابة «الوسط» ترصد مواجهة الأهلي طرابلس والاتحاد في ختام ...
الهلال يتأهل إلى دوري التتويج السداسي بقرار رسمي من لجنة الاستئناف
الهلال يتأهل إلى دوري التتويج السداسي بقرار رسمي من لجنة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم