Atwasat

الجولة الخامسة من «دورينا» بين تعزيز الصدارة وتغيير المواقع

طرابلس - بوابة الوسط: الصديق قواس الإثنين 18 مارس 2024, 03:14 مساء
WTV_Frequency

اختتمت منافسات الجولة الخامسة من مرحلة الإياب من الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم «دورينا» بإقامة آخر المباريات، وشهدت ليلة الجمعة التعادل الإيجابي بين الهلال والأهلي بنغازي بهدف، وفوز الاتحاد على الاتحاد المصراتي بهدفين دون رد، وفوز السويحلي على أبوسليم بهدف دون رد.

شهدت الجولة الخامسة انتعاشة لفرق الأولمبي والاتحاد والسويحلي من المجموعة الثانية، وللصقور في المجموعة الأولى، وعزز فريق النصر صدارته للمجموعة الأولى بتحقيق الفوز على التعاون بهدف، وأصبح بـ34 نقطة، والفرق بينه وبين صاحب المركز الثاني موقتا الأهلي بنغازي سبع نقاط صاحب المركز الثاني برصيد 27 نقطة.

صراع التأهل للدوري السداسي
اشتد الصراع على المركزين الثاني والثالث المؤهلين للدور السداسي في المجموعة، وما زال التنافس يشتد بين فرق الأهلي بنغازي والهلال صاحب الـ26 نقطة والأخضر 24 نقطة والتعاون 24 نقطة للظفر بالبطاقة الثانية والثالثة.

شاهد.. التائب: لم أتلق أي دعوة ولن أكون موجودًا في مباراة إعادة افتتاح ملعب طرابلس
«بوابة الوسط» ترصد 3 «ديربيات» و290 هدفا في «دورينا»

وفي المجموعة الثانية يغرد الأهلي طرابلس وحيدا، حيث عزز صدرته للمجموعة الثاني بالفوز على فريق البشائر بهدفين دون رد معززا رصيده بالوصول إلى النقطة 38، حيث ضمن مقعدا في الدوري السداسي رسميا بغض النظر عن باقي مبارياته.

البطاقة الثانية والثالثة أصبحت محصورة بين المدينة صاحب المركز الثاني برصيد 26 نقطة، وفرق الاتحاد 22 نقطة والسويحلي 19 نقطة، والاتحاد المصراتي 18 نقطة، وأبوسليم 18 نقطة.

نتائج الجولة الخامسة في المجموعة الأولى
فاز الصقور على المروج بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفوز الأخضر على الأنوار بثلاثة أهداف دون رد، وتعادل سلبيا  التحدي والصداقة، وفاز النصر على التعاون بهدف، وتعادل الهلال والأهلي بنغازي بهدف، ووصل مجموع الأهداف في الجولة إلى عشرة أهداف.

نتائج الجولة الخامسة في المجموعة الثانية
فاز الأهلي طرابلس على البشائر بهدفين دون رد، وفاز المدينة على أساريا بأربع أهداف مقابل هدف، وفاز الأولمبي على الخمس بهدفين مقابل هدف، وفاز الاتحاد على الاتحاد المصراتي بهدفين دون رد، وفاز السويحلي على أبوسليم بهدف دون رد، ووصل مجموع الأهداف إلى 13 هدفا، ليصبح مجموع أهداف الجولة 23 هدفا، ومجموع الأهداف حتى الجولة الخامسة إياب 318 هدفا في المجموعتين.

ترتيب المجموعة الأولى بعد ختام الجولة
النصر عزز صدرته للمجموعة الأولى برصيد 34 نقطة، والأهلي بنغازي بـ27 نقطة، والهلال 26 نقطة، والأخضر 24 نقطة، والتعاون 24 نقطة، والتحدي 14 نقطة، والصداقة 11، والأنوار عشر نقاط، والصقور بعشر10 نقاط، والمروج ثماني نقاط.

ترتيب المجموعة الثانية بعد ختام الجولة
الأهلي طرابلس برصيد 38 نقطة، والمدينة 26 نقطة، والاتحاد 22 نقطة، والسويحلي 19 نقطة، وأبوسليم 18 نقطة، والاتحاد المصراتي 18 نقطة، والأولمبي 18 نقاط، أساريا 15 نقطة، والخمس 12 نقطة، والملعب الليبي 12 نقطة، والبشائر 12 نقطة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اللجنة البارالمبية تعقد اجتماعها بطرابلس
اللجنة البارالمبية تعقد اجتماعها بطرابلس
شاهد.. «في التسعين» يناقش مصير نادي دارنس وتأهل المنتخب الليبي لكرة الصالات للمونديال
شاهد.. «في التسعين» يناقش مصير نادي دارنس وتأهل المنتخب الليبي ...
شاهد.. الأهلي بنغازي يواجه الأهلي المصري في بطولة الدوري الأفريقي لكرة السلة «BAL»
شاهد.. الأهلي بنغازي يواجه الأهلي المصري في بطولة الدوري الأفريقي...
اختتام دورة إدارة تحكيم سباقات الشراع الدولية
اختتام دورة إدارة تحكيم سباقات الشراع الدولية
الأهلى طرابلس يواجه الجزيرة بدوري اليد.. اليوم
الأهلى طرابلس يواجه الجزيرة بدوري اليد.. اليوم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم