Atwasat

«داعشي»: تدربنا في تركيا وحصلنا على السلاح من العراق

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 25 ديسمبر 2015, 04:59 مساء
WTV_Frequency

اعترف أحد عناصر «داعش» أَسره مسلحون أكراد تفاصيل انضمامه إلى التنظيم وطرق تدريبهم، وكيفية الحصول على الأسلحة الثقيلة التي يقاتلون بها، وقال: «إنه كان يتدرب هو ورفاقه على القتال في أضنة التركية».

وأضاف الأسير الداعشي، وفقا لـ«سبوتنيك» الجمعة، أنهم أثناء تواجدهم في تركيا يتسترون بانتمائهم لـ«الجيش السوري الحر»، مؤكدا أنه التحق بالتنظيم عام 2013 للقتال ضد نظام الرئيس السوري، بشار الأسد.

وتابع أنه في أغسطس 2014 تلقى تدريباته في أضنة، في إطار جماعة قوامها ستون عنصرا كانت تتدرب مرة في الأسبوع على الرماية من بندقية كلاشنكوف الآلية، والرشاشات وغيرها من الأسلحة.

وقال الداعشي الذي يبلغ من العمر 20 عاما، وفقا لما نقلته الوكالة عن «نوفوستي» «كنا نتدرب في تركيا، لأن قيادة «داعش» اعتبرت وجودنا هناك آمنا، لا سيما وأن التدريب في سوريا كان متعذرا على وقع الغارات الجوية.

وأضاف: «كتبت وسائل الإعلام أننا نتلقى التدريب في معسكر تابع لـ(الجيش السوري الحر)، إلا أن جميع المتدربين في معسكرنا كانوا تابعين لـ(داعش) بين عناصر الجماعة سوريون وعدد كبير منهم جاءوا إلى تركيا طلبا للعمل في بادئ الأمر، لكنهم سرعان ما انضموا في وقت لاحق إلى التنظيم.

وأشار إلى أن المهمة الرئيسية التي أوكلت إليه خلال نشاطه المدني في إطار «داعش» تمثلت في استقبال السوريين القادمين إلى تركيا، وأنه كان يتواصل معهم عبر الانترنيت ويساعدهم في الوصول إلى تركيا والالتحاق بالتدريب.

واستطرد قائلا: «بعد انتهاء التدريب كنا نرسل المقاتلين إلى أورفا التركية، ومنها إلى الرقة ليتم توزيعهم لينتشروا في مناطق مختلفة في سوريا».

وكشف أن الأسلحة كانت تصل إلى عناصر التنظيم من العراق على متن شاحنات مدنية تحت ستار المساعدات الإنسانية والأغذية، فيما كانت تصل الأسلحة الثقيلة من الشدادي في محافظة الحسكة السورية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أكاديميون يتهمون سوناك بـ«إثارة الذعر» في الجامعات البريطانية بسبب تظاهرات داعمة لغزة
أكاديميون يتهمون سوناك بـ«إثارة الذعر» في الجامعات البريطانية ...
روسيا تعلن السيطرة على 4 بلدات جديدة في منطقة خاركيف الأوكرانية
روسيا تعلن السيطرة على 4 بلدات جديدة في منطقة خاركيف الأوكرانية
34 قتيلاً و16 مفقوداً جراء الفيضانات في إندونيسيا
34 قتيلاً و16 مفقوداً جراء الفيضانات في إندونيسيا
استمرار التظاهرات الطلابية ومسيرات عالمية تنديدا بالإبادة الجماعية في غزة
استمرار التظاهرات الطلابية ومسيرات عالمية تنديدا بالإبادة ...
هل تكبح العقوبات الأميركية عنف المستوطنين الصهاينة في الضفة الغربية؟
هل تكبح العقوبات الأميركية عنف المستوطنين الصهاينة في الضفة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم