أعلن الرئيس إيمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء جورجيا ميلوني، اليوم الخميس، خلال قمة في أنتيب أن فرنسا وإيطاليا تريدان تشكيل «ائتلاف» متعدد الجنسيات مع انتهاء مهمة قوة اليونيفيل التابعة للأمم المتحدة في ديسمبر، بهدف تعزيز «سيادة لبنان».
وقال الرئيس الفرنسي «نريد إطلاق ائتلاف حول آلية عمل ما بعد اليونيفيل، طبعا بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، لتعزيز سيادة لبنان وقواته المسلحة والحؤول دون أن تصبح أراضيه قاعدة لتصعيد إقليمي».
واعتبرت رئيسة الوزراء الإيطالية أن «إيطاليا وفرنسا تستطيعان بالتأكيد إحداث فرق، من الضروري، في رأينا، ضمان وجود دولي يجنّب فراغاً أمنياً بالغ الخطورة».
مقالات الرأي تعبر عن رأي كاتبها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي «بوابة الوسط»
تعليقات