أكدت إيران، اليوم الأحد، أن التعاون بينها وبين الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وفق الاتفاق الذي جرى بينهما في القاهرة الشهر الماضي، «لم يعد ملائما» في ظل إعادة فرض عقوبات من قِبل الأمم المتحدة على طهران على خلفية برنامجها النووي.
وقال وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي في تصريحات لوكالة «فارس»: «ينبغي تاليا اتخاذ قرارات جديدة، وفي رأيي أن اتفاق القاهرة لم يعد ملائما في الوضع الراهن»، وفق وكالة «فرانس برس».
يشار إلى أن طهران علقت، في يوليو الماضي، تعاونها مع الوكالة الأممية إثر استهداف «إسرائيل» والولايات المتحدة، في يونيو الماضي، مواقع نووية إيرانية خلال حرب استمرت اثنى عشر يوما.
تعليقات