أعلن الجيش الباكستاني مقتل عشرة أشخاص، بينهم خمسة من أفراد الأمن الباكستاني، جراء انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع استهدفت قوات الأمن في منطقة كيش بإقليم بلوشستان، غرب باكستان.
وأفاد الجيش بأن قواته تمكنت من القضاء على خمسة عناصر مسلحة من جماعة «فتنة الهندوستان» خلال تبادل لإطلاق النار عقب الهجوم، وفق «راديو باكستان».
ويستخدم الجيش الباكستاني مصطلح «فتنة الهندوستان» في تسمية جميع الجماعات والمنظمات المسلحة العاملة بإقليم بلوشستان، في إشارة إلى «تورط الهند بدعمها».
مقتل 31 مسلحا من «طالبان باكستان»
جاء ذلك بعد يوم واحد من إعلان الجيش الباكستاني «مقتل 31 مسلحا من حركة طالبان باكستان بعمليتين منفصلتين قرب الحدود مع أفغانستان، بعدما ازداد وجود هذه المجموعة المحلية».
- مقتل 35 مسلحا في اشتباكات بين القوات الباكستانية وعناصر «طالبان»
- مقتل 12 جنديا باكستانيا في هجوم لطالبان باكستان
- «داعش» يتبنى التفجير الإنتحاري في باكستان
وقال الجيش الباكستاني إنه قتل خلال نهاية الأسبوع 31 من «الخوارج»، وهو المصطلح الذي اعتمدته السلطات أخيرا لوصف مقاتلي حركة طالبان الباكستانية.
تواصل أعمال العنف
منذ الأول من يناير الماضي، قُتل نحو 460 شخصا، معظمهم من عناصر قوات الأمن، بأعمال عنف نفذتها جماعات مسلّحة تقاتل الدولة، سواء في بلوشستان أو في الولاية المجاورة خيبر بختونخوا.
وقُتل أكثر من 1600 شخص بهجمات في باكستان بالعام 2024، وهو العام الأكثر دموية منذ نحو عقد، وفق مركز الأبحاث والدراسات الأمنية الذي يتخذ من إسلام آباد مقرا له.
تعليقات