Atwasat

روسيا تطرح أمام مجلس الأمن قضية هجمات سيفاستوبول و«نورد ستريم»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 29 أكتوبر 2022, 04:33 مساء
WTV_Frequency

أعلنت روسيا، السبت، عزمها على أن تطرح أمام مجلس الأمن الدولي قضية هجمات الطائرات المسيرة التي استهدفت ميناء سيفاستوبول في القرم، إضافة إلى الانفجارات التي خلفت أضرارًا في خطي أنابيب نورد ستريم لنقل الغاز في سبتمبر.

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، على «تلغرام» إن «الجانب الروسي يعتزم لفت انتباه المجتمع الدولي، خصوصًا عبر مجلس الأمن الدولي، إلى سلسلة الهجمات الإرهابية التي نفذت ضد روسيا في البحر الأسود وفي بحر البلطيق، ويشمل ذلك ضلوع بريطانيا»، وفق «فرانس برس».

هجوم بمسيّرات على سيفاستوبول
واتّهم الجيش الروسي، السبت، أوكرانيا وبريطانيا، بتنفيذ هجوم بمسيّرات استهدف أسطوله في البحر الأسود في شبه جزيرة القرم، التي ضمتها موسكو العام 2014، ما تسبب في «أضرار طفيفة» في إحدى السفن.

وكتبت وزارة الدفاع الروسية، على «تلغرام»، «التحضير لهذا العمل الإرهابي وتدريب عسكريين في المركز الأوكراني الـ73 للعمليات البحرية الخاصة، نفذّهما متخصصون بريطانيون مقرهم في أوتشاكوف في منطقة ميكولايف الأوكرانية»، وهذه السفن كانت تشارك في حماية قوافل تصدير الحبوب الأوكرانية، بحسب موسكو.

- روسيا تتهم بريطانيا بمساعدة كييف في التخطيط للهجوم بمسيّرات على سيفاستوبول
- مسؤول في القرم: الهجوم الأوكراني بمسيّرات على سيفاستوبول «الأكبر» منذ بداية الصراع

وقال حاكم مدينة سيفاستوبول الموالي لروسيا في شبه جزيرة القرم، ميخائيل رازفوجايف، إن الهجوم الأوكراني بمسيّرات استهدفت، السبت، منشآت أسطول البحر الأسود الروسي في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في العام 2104، هو «الأكبر» منذ بدء الصراع في أوكرانيا.

ونقلت وكالة «تاس»، الروسية عن رازفوجايف، قوله: «وقع الليلة أكبر هجوم بطائرات مسيّرة ومركبات سطحية موجهة عن بُعد على مياه خليج سيفاستوبول في تاريخ» الصراع.

«ادعاءات خاطئة» لموسكو
ونددت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم السبت، بما اعتبرته «ادعاءات خاطئة» لموسكو تهدف إلى «تحويل الانتباه»، وذلك بعدما اتهمت وزارة الدفاع الروسية بريطانيا بالضلوع في الانفجارات التي وقعت في خطي أنابيب «نورد ستريم» لنقل الغاز، إضافة إلى هجوم بطائرات مسيرة.

وغردت وزارة الدفاع البريطانية: «لتحويل الانتباه عن إدارتها الكارثية للغزو غير القانوني لأوكرانيا، لجأت وزارة الدفاع الروسية إلى نشر ادعاءات خاطئة على نطاق واسع»، مضيفة أن «اختلاق هذه الرواية يقول مزيد الخلافات داخل الحكومة الروسية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الرئيس الصيني يلتقي وزير الخارجية الأميركي في بكين
الرئيس الصيني يلتقي وزير الخارجية الأميركي في بكين
الرئيس الصيني لوزير الخارجية الأميركي: على البلدَين أن يكونا «شريكَين وليس خصمين»
الرئيس الصيني لوزير الخارجية الأميركي: على البلدَين أن يكونا ...
«شي» يحثّ الولايات المتحدة على تبنّي «نظرة إيجابية» حيال تطوّر الصين
«شي» يحثّ الولايات المتحدة على تبنّي «نظرة إيجابية» حيال تطوّر ...
موسكو توقف صحفياً في «فوربس روسيا» بتهم نشر معلومات كاذبة
موسكو توقف صحفياً في «فوربس روسيا» بتهم نشر معلومات كاذبة
بلينكن: روسيا ستواجه صعوبات في حربها بأوكرانيا بدون الصين
بلينكن: روسيا ستواجه صعوبات في حربها بأوكرانيا بدون الصين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم