Atwasat

الأمم المتَّحدة: أطفال غزة يدفعون الثمن الأفدح

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 22 يوليو 2014, 10:20 مساء
WTV_Frequency

أكَّدت الأمم المتحدة، الثلاثاء، أنَّ المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة المكتظ بالسكان ليس أمامهم أي مكان للاختباء من الهجوم العسكري الإسرائيلي وأن الأطفال يدفعون أفدح ثمن لذلك. وقال ينس لايركه الناطق باسم مكتب الأم المتحدة للمساعدات الإنسانية للصحفيين في جنيف: "لا يوجد فعليًا أي مكان آمن للمدنيين". وأكَّد أن عدد القتلى يتصاعد في القطاع الذي تقدر الكثافة السكانية فيه بنحو 4500 شخص في الكيلومتر المربع.

وتعطي وكالات الإغاثة الأولوية لحماية المدنيين وإخلاء الجرحى ومعالجتهم. وأضاف أن ما يقرب من 500 منزل دمّرت في الغارات الجوية الإسرائيلية، وأنَّ 100 ألف شخص لجؤوا إلى مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)؛ حيث يحتاجون للغذاء والمياه والحشايا.

بدورها، قالت منظمة الأونروا في بيان اليوم: "هذا العدد مستمر في الزيادة كل ساعة" ورفعت مناشدتها للحصول على تمويل طارئ إلى 115 مليون دولار من 60 مليون دولار. وقصفت إسرائيل أهدافًا في قطاع غزة واستبعدت وقف إطلاق النار في وقت قريب، في حين واصل دبلوماسيون كبار من الولايات المتحدة والأمم المتحدة محادثات لإنهاء القتال الذي أودى بحياة أكثر من 600 شخص ودخل أسبوعه الثالث.

وبدأت إسرائيل غاراتها الجوية على القطاع في الثامن من يوليو، وقالت إنّها تريد وقف إطلاق الصواريخ على أراضيها، ثم بدأت هجومًا بريًا يوم الخميس الماضي. واليوم الثلاثاء دكت إسرائيل أهدافًا في غزة لتحطم الآمال في وقف القتال. ورفضت حركة حماس الإسلامية اقتراحًا مصريًا لوقف إطلاق النار الأسبوع الماضي.

وقالت منظّمة الصحة العالمية في بيان: "التوغل البري المستمر والذي بدأ في 18 يوليو زاد معدل الإصابات البشرية بشكل كبير خلال اليومين الماضيين، فضلاً عن عدد العائلات النازحة". وقتل في الاشتباكات 29 إسرائيليًا بينهم 27 جنديًا.

وأكّدت جوليت توما من صندوق الأمم المتحدة للطفولة أنَّ من بين القتلى الفلسطينيين 121 طفلاً تحت سن 18 عامًا. من جانبها أكدت اليزابيث بيرز الناطقة باسم برنامج الأغذية العالمي أنَّ البرنامج وزّع حصصًا غذائية طارئة وقسائم غذائية على أكثر من 90 ألفًا حتى الآن خلال الصراع.

وأضافت: "مخزونات الأغذية الجاهزة انخفضت في غزة في ضوء استمرار الصراع أسبوعين والاحتياجات تتزايد". وستشترى إمدادات محليًا ونقل كميات أخرى جوًا من دبي. وأعلنت منظّمة الصحة العالمية أنَّ 18 منشأة طبية في غزة أُصيبت بأضرار بما في ذلك ثلاثة مستشفيات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بعد إصدار مذكرات توقيف.. الصين: على الجنائية الدولية أن تكون موضوعية
بعد إصدار مذكرات توقيف.. الصين: على الجنائية الدولية أن تكون ...
روسيا تتّهم الولايات المتحدة بمحاولة نشر أسلحة في الفضاء
روسيا تتّهم الولايات المتحدة بمحاولة نشر أسلحة في الفضاء
الصين تبلغ واشنطن باحتجاجها على تهنئة بلينكن لرئيس تايوان الجديد
الصين تبلغ واشنطن باحتجاجها على تهنئة بلينكن لرئيس تايوان الجديد
ألمانيا: كييف تحتاج بشكل عاجل إلى مزيد من أنظمة الدفاع الجوي
ألمانيا: كييف تحتاج بشكل عاجل إلى مزيد من أنظمة الدفاع الجوي
«الصحة العالمية»: أكثر من 14 ألفًا نزحوا من خاركيف الأوكرانية
«الصحة العالمية»: أكثر من 14 ألفًا نزحوا من خاركيف الأوكرانية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم