Atwasat

لابورتا: أنقذنا برشلونة من الانهيار

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 13 يونيو 2024, 04:04 مساء
WTV_Frequency

أكد رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا أن النادي الكتالوني سيحقق نتائج تشغيلية إيجابية بعد ثلاث سنوات من رئاسته للنادي، مشدداً في الوقت ذاته أنهم استطاعوا أن ينقذوا المؤسسة من الانهيار.

برشلونة في نهاية السنوات العجاف
وقال رئيس برشلونة خلال كلمته أمام أعضاء النادي: «نحاول أن يكون تعافي النادي اقتصادياً في أقرب وقت ممكن، دون تعريض مستقبل هذه المؤسسة أو نمط الملكية للخطر. ما دمت أنا على رأس برشلونة، فسيظل دائماً ملكاً لأعضائه. لقد أنقذنا النادي من الانهيار، ونحن الآن في نهاية سنوات العجاف هذه».

وأضاف لابورتا أنه بعد الكثير من الجهد والجرأة والقرارات الشجاعة، سيعطي النادي نتائج تشغيلية إيجابية، على إثر تنفيذ خطة الجدوى الموضوعة منذ عودته إلى رئاسة النادي الكتالوني في 2021، وفقا لوكالة الأنباء الإسبانية.

وأشار رئيس «البلوغرانا»: «لقد نجحنا في زيادة الإيرادات وخفضنا فاتورة الأجور الرياضية بمقدار 180 مليون يورو، وخفضنا النفقات العامة للنادي بشكل كبير. لقد فعلنا ذلك وفي الوقت نفسه جددنا دماء الفريق الأول لكرة القدم، الذي لديه الآن قيمة سوقية أكبر بكثير».

رئيس نادي الهلال يجتمع بخوان لابورتا في برشلونة
هانزي فليك مدربًا جديدًا لبرشلونة

كما شدد خوان لابورتا على أن الاعتماد على ناشئي النادي يعد حجر الزاوية للمشروع الحالي، بينما أبدى ثقته في أن النجاحات الرياضية ستعود تحت قيادة المدير الفني الجديد، الألماني هانسي فليك، الذي برر تعيينه بالحاجة إلى دفعة جديدة، من خلال الاعتماد على مدرب يتسم بالجدية وقوة الشخصية.

ولم يغفل لابورتا دور تشافي هرنانديز مع الفريق، مؤكداً أنه استلم المهمة في فترة صعبة، وقال: «تشافي استلم الفريق في فترة صعبة. أشكره كثيراً على احترافيته وعلى العمل الذي قدمه، وعلى إهدائنا لقبا تاريخيا في الدوري الإسباني، وكذلك كأس السوبر الإسباني، وكذلك على إيمانه بالشباب».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
(فيديو).. الدوري البرازيلي يشهد أغرب ركلة جزاء في العالم
(فيديو).. الدوري البرازيلي يشهد أغرب ركلة جزاء في العالم
نادال يخسر آخر بطولة قبل مشاركته في أولمبياد باريس
نادال يخسر آخر بطولة قبل مشاركته في أولمبياد باريس
نجاة عمالقة منتخب أميركا للسلة من هزيمة محرجة أمام جنوب السودان
نجاة عمالقة منتخب أميركا للسلة من هزيمة محرجة أمام جنوب السودان
رقم قياسي.. هاميلتون يصعد للمرة الـ200 لمنصة التتويج في سباقات «فورمولا - 1»
رقم قياسي.. هاميلتون يصعد للمرة الـ200 لمنصة التتويج في سباقات ...
منع لاعب هولندي مدان بالاغتصاب من الحديث لوسائل الإعلام
منع لاعب هولندي مدان بالاغتصاب من الحديث لوسائل الإعلام
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم