Atwasat

الأهلي والترجي يتطلعان لبلوغ نهائي الأحلام لدوري أبطال أفريقيا

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 25 أبريل 2024, 07:22 مساء
WTV_Frequency

يخوض الأهلي المصري والترجي التونسي مهمة صعبة، غدا الجمعة، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بحثاً عن الصعود لنهائي المسابقة.

الأهلي يواجه مازيمبي.. والترجي يصطدم بصن داونز
ولن تكون مهمة الأهلي والترجي سهلة، خاصة أن الأول سوف يستضيف نظيره مازيمبي الكونغولي، في حين يحل الثاني ضيفاً على صن داونز الجنوب أفريقي، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ونجح الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب البطولة برصيد 11 لقباً، في الخروج بتعادل سلبي من مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب مازيمبي، بينما نجح الترجي في الفوز على ضيفه صن داونز بمباراة الذهاب 1-0.

وعلى الرغم من عودة جميع اللاعبين المصابين لصفوف الأهلي الذين تغيبوا عن مواجهة الذهاب، لا يميل مارسيل كولر إلى الاستعانة بهم تجنباً لتجدد الإصابة، وبالتالي فإنه لن يستعين بياسر إبراهيم ومحمد الشناوي وإمام عاشور في مواجهة الإياب أمام مازيمبي، بينما تبدو فرص مروان عطية وأحمد نبيل كوكا كبيرة في التواجد بقائمة المباراة بعد تعافيهما من الإصابة.

ويسعى الأهلي المصري لعبور عقبة مازيمبي والتأهل لنهائي البطولة للدفاع عن لقبه القاري، لكنه سوف يصطدم بطموحات مازيمبي الذي يرغب في استعادة مكانه على منصات التتويج. ويغيب عن مازيمبي كل من كيفن مونديكو وجلوار موغايا ومارسيل نغيمبي، فيما عاد الثنائي الشيخ فوفانا، والحارس سليمان شيبو.

مهمة صعبة للترجي التونسي
وفي المباراة الأخرى، سيكون الترجي التونسي في مهمة صعبة للغاية، حين يحل ضيفاً على نظيره صن داونز رغم الفوز في مباراة الذهاب 1-0، وسوف يسعى أبناء باب سويقة للتتويج باللقب الخامس في دوري أبطال أفريقيا، ولكن صن داونز واحد من أقوى فرق القارة حالياً، حيث توج بالنسخة الأولى والوحيدة من الدوري الأفريقي العام الماضي .

ويملك الترجي أفضلية الخيارات، حيث يمنحه التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف مع تسجيله في مرمى المنافس فرصة العبور لنهائي دوري الأبطال، بينما يعول صن داونز على الجماهير في تخطي بطل تونس بفارق هدفين.

مازيمبي يعلن وفاة قائد منتخب زامبيا السابق في حادث مأساوي ثم يفاجأ بأنه حي.. (صور)
مقتل لاعب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي رميا بالرصاص

على الجانب الآخر، يسعى صن داونز لاستغلال عاملي الأرض والجمهور في عبور عقبة الترجي نحو استعادة لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، الذي توج به مرة وحيدة عام 2016 على حساب الزمالك المصري، إلى جانب استغلال الروح المعنوية المرتفعة للاعبيه، بعد أن نجحوا في التتويج ببطولة الدوري الأفريقي ومساعدة منتخب جنوب أفريقيا في حصد برونزية كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت في كوت ديفوار.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
فيرستابن يسعى للفوز بسباق ميامي لـ«فورمولا - 1» رغم مشاكل ريد بول
فيرستابن يسعى للفوز بسباق ميامي لـ«فورمولا - 1» رغم مشاكل ريد بول
مالك مانشستر يونايتد يوبخ موظفي النادي بعبارات قاسية
مالك مانشستر يونايتد يوبخ موظفي النادي بعبارات قاسية
مودريتش يحطم رقم بوشكاش مع ريال مدريد في الدوري الإسباني
مودريتش يحطم رقم بوشكاش مع ريال مدريد في الدوري الإسباني
(صور).. تواصل دورتي المدربين ومصممي السدود بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية
(صور).. تواصل دورتي المدربين ومصممي السدود بإشراف الاتحاد الدولي ...
ريال مدريد بطلًا للدوري الإسباني للمرة الـ36 في تاريخه وجيرونا يتأهل لدوري أبطال أوروبا
ريال مدريد بطلًا للدوري الإسباني للمرة الـ36 في تاريخه وجيرونا ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم