Atwasat

الليلة.. تونس تتحدى كرواتيا في مواجهة قوية بكأس عاصمة مصر

القاهرة - بوابة الوسط السبت 23 مارس 2024, 05:43 مساء
WTV_Frequency

يخوض منتخب تونس مواجهة قوية عندما يلتقي مع نظيره الكرواتي، اليوم السبت، باستاد القاهرة الدولي ضمن لقاءات بطولة كأس عاصمة مصر الودية التي يشارك فيها أيضاً منتخبا مصر ونيوزيلندا، وتقام حتى 26 مارس.

منتخب تونس يبحث عن استعادة الثقة
يدخل منتخب تونس المباراة بقيادة المدربين الموقتين، أنيس البوسعيدي، ومنتصر الوحيشي، باحثاً عن تحقيق الفوز على كرواتيا، لتعزيز ثقته بنفسه قبل خوض نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

ويستهدف منتخب تونس حصد أكبر استفادة من هذه البطولة، من أجل العودة للمشهد مجدداً، بعد خيبات كبيرة مر بها «نسور قرطاج» منذ مونديال 2022، وفشل في بطولة أمم أفريقيا الأخيرة كوت ديفوار 2023، وخسر مباراة وتعادل مباراتين، وحل في المركز الأخير لمجموعة ضمت ناميبيا، وجنوب أفريقيا، ومالي.

وتشهد قائمة المنتخب التونسي في بطولة كأس عاصمة مصر عدداً من الغيابات سواء بسبب الإصابات أو لأسباب أخرى، منها علي معلول، ويوسف المساكني، كما ويتواصل غياب حنبعل مجبري، بينما يتواجد سيف الدين الجزيري في القائمة.

وتم إعفاء الثلاثي ياسين مرياح، وحسام تقا، وأمان الله مميش من المشاركة في الدورة الدولية الودية، من أجل الاستعداد مع فريقهم الترجي، لخوض مواجهة أسيك ميموزا الإيفواري في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

على الجانب الآخر، يسعى المنتخب الكرواتي بقيادة المدرب زلاتكو داليتش لتأكيد قوته على الساحة الدولية، وتحقيق فوز معنوي على تونس قبل خوض بطولة أمم أوروبا 2024.

ويفتقد منتخب كرواتيا في مباراة تونس خدمات الثنائي المخضرم إيفان بيريشيتش، وإيفان بيريسيتش، والمعار لصفوف هايدوك سبليت الكرواتي، وأنتي بوديمير بسبب الإصابة.

عودة بيلينغهام ومودريتش لتدريبات ريال مدريد
مصر تنظم بطولة دولية ودية بعد إلغاء إقامتها في دبي

ويتسلح المنتخب الكرواتي في بطولة كأس عاصمة مصر بنجم ريال مدريد المخضرم لوكا مودريتش، بينما يتصدر جوسكو غفارديول قائمة اللاعبين الأعلى قيمة تسويقية في صفوف المحاربين، بقيمة تسويقية تصل لـ75 مليون يورو.

ولم يحقق منتخب كرواتيا أي لقب في تاريخه، لكنه دائم التواجد في كأس العالم مؤخراً، وشارك في البطولات الثلاث الأخيرة من بين ست مرات شارك فيها بكأس العالم، وجاءت أبرز إنجازاته التاريخية بالوصول إلى نصف نهائي مونديال 1998، قبل أن يصل زلاتكو داليتش بمنتخب كرواتيا إلى نهائي كأس العالم 2018، ثم يكرر الأمر ويحقق المركز الثالث في المونديال الأخيرة 2022.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
كلوب يعلن رسميًّا عن تولي أرني سلوت تدريب ليفربول
كلوب يعلن رسميًّا عن تولي أرني سلوت تدريب ليفربول
قائد توتنهام يطالب لاعبي فريقه بانتفاضة أمام آرسنال
قائد توتنهام يطالب لاعبي فريقه بانتفاضة أمام آرسنال
المنتخب الليبي تحت 17 عامًا يتعادل مع نظيره التونسي 1-1
المنتخب الليبي تحت 17 عامًا يتعادل مع نظيره التونسي 1-1
توخيل يحذر من تشتت بايرن ميونخ قبل مواجهة ريال مدريد
توخيل يحذر من تشتت بايرن ميونخ قبل مواجهة ريال مدريد
نادال يرغب في البقاء بالملاعب لأطول فترة ممكنة من أجل ابنه
نادال يرغب في البقاء بالملاعب لأطول فترة ممكنة من أجل ابنه
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم