Atwasat

غدا.. ليفربول في نزهة أمام سبارتا براغ التشيكي بالدوري الأوروبي

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 13 مارس 2024, 07:09 مساء
WTV_Frequency

يخوض فريق ليفربول الإنجليزي في العاشرة من مساء غد الخميس، جولة جديدة في مسابقة الدوري الأوروبي عندما يستضيف فريق سبارتا براغ التشيكي، في إياب دور الـ16 من المسابقة. ويبدو ليفربول، المرشّح إلى جانب باير ليفركوزن الألماني لنيل اللقب، في مأمن من المفاجآت في مواجهة ضيفه التشيكي بعدما اكتسحه 5-1 خارج ملعبه الأسبوع الماضي.

كلوب يريح الأساسيين في ليفربول
وسيلجأ مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب على الأرجح إلى مبدأ المداورة من خلال منح الفرصة للاعبيه الشبان، لا سيما من أجل إراحة لاعبي الصف الأول، قبل ثلاثة أيام من مواجهة قوية تنتظره أمام مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد في دور الثمانية بكأس إنجلترا، وفقا لوكالة «فرانس برس».

وأحرز ليفربول لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية بفوزه على تشلسي 1-0 بعد التمديد بهدف لقائده الهولندي فيرجيل فان دايك أواخر الشهر الماضي. كما أنه لا يزال يحارب على ثلاث جهات أخرى حيث يتخلف بفارق نقطة واحدة عن أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي، ولا يزال ينافس في كأس إنجلترا والدوري الأوروبي.

وفي مباراة أخرى، سيكون باير ليفركوزن، الفريق الوحيد في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى الذي لم يخسر أي مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، مطالباً بتحقيق الفوز على ضيفه قره باغ الأذري. وكان ليفركوزن انتزع تعادلا صعبا 2-2 في اللحظات الأخيرة ذهاباً في العاصمة الأذرية باكو.

الاتحاد الألماني ينفي الاتصال مع كلوب لتدريب المنتخب
صلاح يعود لتدريبات ليفربول ومنتخب مصر يترقب انضمامه

ولم يخسر ليفركوزن في مبارياته الـ36 التي خاضها هذا الموسم، ففاز في 31 وتعادل في خمس مباريات وهو يتصدر الدوري الألماني بفارق عشر نقاط عن بايرن ميونخ، ما يعني أنه في طريقه إلى وضع حد لسيطرة النادي البافاري على اللقب الذي توج به في المواسم الـ11 الأخيرة على التوالي، كما أن ليفركوزن بلغ الدور نصف النهائي لكأس ألمانيا أيضاً.

ويخوض روما الإيطالي الذي يحقق نتائج إيجابية منذ تعيين نجمه السابق دانييلي دي روسي بدلا من البرتغالي جوزيه مورينيو، مواجهة برايتون الإنجليزي بأعصاب هادئة بعد أن حسم مباراة الذهاب بنتيجة عريضة قوامها أربعة أهداف من دون مقابل.

مواجهة سهلة لمارسيليا
والأمر نفسه ينطبق على مارسيليا الفرنسي الذي حقق فوزاً لافتاً على فياريال الإسباني برباعية نظيفة على ملعب فيلودروم. وحقق مارسيليا الفوز في مبارياته الخمس حتى الآن في مختلف المسابقات، بعد تعيين مدربه جان-لوي جاسيه بدلا من الإيطالي جينارو جاتوزو في 20 فبراير الماضي.

في المقابل، يتعين على وست هام تعويض خسارته ذهابا أمام فرايبورج الألماني 0-1، إذا أراد إكمال المشوار في المسابقة القارية. وحقّق وست هام عشرة انتصارات متتالية في المباريات الأوروبية على الملعب الأولمبي في شرق لندن، علما بأنه توج بطلا لمسابقة المؤتمر الأوروبي الموسم الماضي بفوزه على فيورنتينا الإيطالي.

وفي أبرز المباريات المتكافئة، يلتقي أتالانتا الإيطالي مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي، ورينجرز الاسكتلندي مع بنفيكا البرتغالي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الترجي يتأهل لمونديال الأندية 2025 ويضرب موعداً مع الأهلي في نهائي دوري الأبطال
الترجي يتأهل لمونديال الأندية 2025 ويضرب موعداً مع الأهلي في ...
شاهد.. شعلة الألعاب الأولمبية باريس 2024 تبحر نحو فرنسا على متن السفينة بيليم
شاهد.. شعلة الألعاب الأولمبية باريس 2024 تبحر نحو فرنسا على متن ...
نادال يريد اللعب مع ألكاراز في أولمبياد باريس
نادال يريد اللعب مع ألكاراز في أولمبياد باريس
الأهلي والترجي يضمنان لقبًا جديدًا للكرة العربية في دوري أبطال أفريقيا
الأهلي والترجي يضمنان لقبًا جديدًا للكرة العربية في دوري أبطال ...
رسميًا.. ألميريا يودع الدوري الإسباني بهزيمة ثقيلة من خيتافي
رسميًا.. ألميريا يودع الدوري الإسباني بهزيمة ثقيلة من خيتافي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم