Atwasat

ثلاثيات مانشستر سيتي تقوده لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 07 مارس 2024, 02:23 مساء
WTV_Frequency

بفوزه على كوبنهاغن الدنماركي في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وتأهله إلى دور الثمانية، واصل مانشستر سيتي تألقه في البطولة القارية، وتحقيقه عديد الأرقام القياسية في مسعاه للدفاع عن لقبه المتوج به في الموسم الماضي بتحقيقه الفوز العاشر على التوالي في دوري الأبطال كأول فريق إنجليزي يحقق ذلك في البطولة القارية.

مانشستر سيتي يتخطى دور الـ16 بسهولة
وفاز مانشستر سيتي أمس الأربعاء، على كوبنهاغن 3-1، و(6-2) بمجموع مباراتي الذهاب، والإياب، ليتأهل إلى الدور المقبل. سجل ثلاثية السيتي كل من مانويل أكانجي، وجوليان الفاريز، وايرلنغ هالاند، فيما سجل لكوبنهاغن محمد اليوسني، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

وكان لافتا أن مانشستر سيتي، ومنذ خوضه مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حقق الفوز بثلاثة أهداف في كل مباراة بداية من مرحلة المجموعات، وحتى التأهل إلى دور الثمانية، وذلك بالفوز على سرفينا زافيزاد الصربي ذهابا 3-1، وإيابا، 3-2، وعلى لا يبزيغ الألماني 3-1، ذهابا، و3-2، إيابا، وعلى يانج بويز السويسيري 3-1، ذهابا، و3-0 إيابا، وعلى كوبنهاغن الدنماركي 3-1، ذهابا، ومثلهم إيابا.

ريال مدريد يتأهل لدور الثمانية
وفي لقاء آخر انضم فريق ريال مدريد إلى قائمة الفرق المتأهلة إلى دور الثمانية إلى جانب باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني، وذلك بعد تأهله بصعوبة على حساب لايبزيغ الألماني 1-1، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز الريال 1-0.

وخلال اللقاء، أصبح الإنجليزي جود بيلينغهام لاعب ريال مدريد، ثالث أصغر لاعب يسجل أو يصنع في ست مباريات متتالية بدوري أبطال أوروبا، بعمر 23 عاما، بعد كل من الفرنسي كيليان مبابي بعمر عشرين عاما، والنرويجي إيرلينغ هالاند بعمر 18 عاما.

«قمة مانشستر» بين السيتي ويونايتد بتوقيت ليبيا.. وإحصائية تسجل 423 هدفا
هالاند ينضم لقائمة تاريخية للهدافين في الدوري الإنجليزي

وبهدفه في مرمى لايبزيغ، وصل البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، إلى الهدف رقم 18 في دوري أبطال أوروبا، ليتعادل مع مواطنه رودريغو بالرصيد نفسه من الأهداف، وينضم إلى قائمة هدافي الفريق في دوري الأبطال بجانب لاعبي الفريق السابقين كريستيانو رونالدو الذي سجل 105 أهداف، وكريم بنزيما الذي سجل 78 هدفا، وراؤول جوانزاليس الذي سجل 66 هدفا.

وتستأنف يومي الأربعاء والخميس المقبلين، مباريات إياب دور الـ16، حيث يلتقي كل من أرسنال الإنجليزي، مع بورتو البرتغالي، وبرشلونة الإسباني مع نابولي الإيطالي، وأتلتيكو مدريد الإسباني، مع إنتر ميلان الإيطالي، وبروسيا دورتموند الألماني، مع إيندهوفن الهولندي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مانشستر يونايتد يتعادل مع بيرنلي في الدوري الإنجليزي.. وهبوط شيفيلد
مانشستر يونايتد يتعادل مع بيرنلي في الدوري الإنجليزي.. وهبوط ...
محمد صلاح: إذا تحدثت ستشتعل النار
محمد صلاح: إذا تحدثت ستشتعل النار
الترجي التونسي بطلا لكأس كؤوس أفريقيا لكرة اليد على حساب الزمالك
الترجي التونسي بطلا لكأس كؤوس أفريقيا لكرة اليد على حساب الزمالك
ياسر علي حكما في أولمبياد باريس باختيار الاتحاد الدولي للألعاب المائية
ياسر علي حكما في أولمبياد باريس باختيار الاتحاد الدولي للألعاب ...
المدرب بواش يزيح «نونو» بعد 42 عامًا من رئاسة نادي بورتو
المدرب بواش يزيح «نونو» بعد 42 عامًا من رئاسة نادي بورتو
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم