Atwasat

يد الديوك الفرنسية تنال الذهب وتثأر من الدنمارك في طوكيو

القاهرة - بوابة الوسط السبت 07 أغسطس 2021, 05:01 مساء
WTV_Frequency

تٌوجت فرنسا بالميدالية الذهبية الثالثة لها في الأولمبياد لمنافسات كرة اليد، بعد الفوز على الدنمارك في نهائي أولمبياد طوكيو بنتيجة (25-23)، وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الفرنسي بنتيجة (14-10).

وتعد هذه الميدالية، هي الخامسة لفرنسا في مشاركاتها بالأولمبياد، حيث حققت الذهبية 3 مرات في بكين 2008، ولندن 2012، واليوم كانت الثالث في طوكيو 2020، والفضية في ريو دي جانيرو 2016، والبرونزية كانت في برشلونة 1992.

وشهد الشوط الثاني إثارة في أحداثه، بعد أن وسع منتخب فرنسا الفارق إلى 6 أهداف، ثم عاد منتخب الدنمارك وقلل الفارق إلى هدف واحد، لكن لاعبي المنتخب الدنماركي لم ينجحوا بقيادة هانسن في إدراك التعادل.

وأتيحت فرصة للدنمارك أبطال العالم في إدراك التعادل لكن هانسن أهدر الرمية الجزائية، بعد تصدي من يان جينتي حارس فرنسا، ليحافظ لبلاده على التقدم، وشهدت آخر 30 ثانية من اللقاء، عندما كان الفارق بهدف لفرنسا، محاولات من الدنمارك لإدراك التعادل لكن الدفاع الفرنسي نجح في التصدي للكرة وترجمتها إلى هدف آخر، ليفوز المنتخب الفرنسي بالمباراة بفارق هدفين.

وبذلك تثأر فرنسا من خسارتها أمام الدنمارك في أولمبياد ريو دي جانيرو بعد خسارتها في المباراة النهائية آنذاك بنتيجة (26-28)، كما تحقق فرنسا الذهبية الثالثة لها في منافسات كرة اليد بالأولمبياد، لتنفرد بالأكثر تتويجًا بالذهب في منافسات كرة اليد، تاركة الدنمارك في المركز الثاني والميدالية الفضية.

بينما توجت إسبانيا بالبرونزية الرابعة لها في تاريخ مشاركاتها بالأولمبياد، بعد الفوز على مصر بنتيجة (33-31)، بينما أنهى المنتخب المصري الأولمبياد في المركز الرابع.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الترجي يتأهل لمونديال الأندية 2025 ويضرب موعداً مع الأهلي في نهائي دوري الأبطال
الترجي يتأهل لمونديال الأندية 2025 ويضرب موعداً مع الأهلي في ...
شاهد.. شعلة الألعاب الأولمبية باريس 2024 تبحر نحو فرنسا على متن السفينة بيليم
شاهد.. شعلة الألعاب الأولمبية باريس 2024 تبحر نحو فرنسا على متن ...
نادال يريد اللعب مع ألكاراز في أولمبياد باريس
نادال يريد اللعب مع ألكاراز في أولمبياد باريس
الأهلي والترجي يضمنان لقبًا جديدًا للكرة العربية في دوري أبطال أفريقيا
الأهلي والترجي يضمنان لقبًا جديدًا للكرة العربية في دوري أبطال ...
رسميًا.. ألميريا يودع الدوري الإسباني بهزيمة ثقيلة من خيتافي
رسميًا.. ألميريا يودع الدوري الإسباني بهزيمة ثقيلة من خيتافي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم