Atwasat

«موجة إضرابات» جديدة لسائقي القطارات وموظفي «لوفتهانزا» بألمانيا

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 04 مارس 2024, 04:52 مساء
WTV_Frequency

دعت نقابة سائقي القطارات في ألمانيا الإثنين إلى «موجة إضرابات» اعتبارا من الأربعاء، على خلفية مطالب لم تحققها الشركة الوطنية للسكك الحديد «دويتشه بان» تتعلق بالأجور وساعات العمل.

وقال رئيس نقابة سائقي القطارات، كلاوس فيسلسكي،، إنه مع توقف المفاوضات، «نطلق... موجة إضرابات». سيستمر الإضراب لمدة 35 ساعة ويبدأ الأربعاء الساعة 05,00 بتوقيت غرينتش (06,00 بالتوقيت المحلي) بالنسبة لقطارات الشحن والخميس الساعة 01.00 بتوقيت غرينتش بالنسبة للركاب، بحسب «فرانس برس».

وقال فيسلسكي إن الاضراب سيؤكد أن «القطارات لم تعد وسيلة نقل مضمونة». ولن يكون اللجوء إلى الطائرة حلاً للعديد من المسافرين إذ تدعو نقابة فيردي إلى إضراب تحذيري لشركة «لوفتهانزا» الألمانية يومي الخميس والجمعة.

 إلغاء العديد من الرحلات الجوية
بالنسبة لقطاع نقل الركاب، دعت فيردي إلى الإضراب بين الخميس من الساعة 04.00 حتى السبت الساعة 7.10، بحسب بيان صدر الإثنين. من المتوقع إلغاء العديد من الرحلات الجوية. وأضافت النقابة أنه بالنسبة لقطاعي الشحن والخدمات الفنية التي لا تتعلق بالركاب، فسيتم الإضراب وفق فترات زمنية مختلفة، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

-  إضراب جديد لموظفي «لوفتهانزا» بعد فشل مفاوضات الأجور
-  اضطرابات كبيرة متوقعة.. دعوة للإضراب في «لوفتهانزا» الأربعاء
-  «لوفتهانزا» تطلب 40 طائرة إيرباص و40 طائرة بوينغ بـ9 مليارات دولار

وستتبع إضرابات أخرى في الشركة الوطنية للسكك الحديد «دويتشه بان»، وبدون تقديم إشعار قبل 48 ساعة كالمعتاد، وفقًا للمسؤول النقابي.

ودعت النقابة إلى أربعة إضرابات، كان آخرها في نهاية شهر يناير واستمر ستة أيام تقريبًا، في واحدة من أطول الإضرابات في تاريخ النقل بالسكك الحديد الألمانية. خلال فترات الاضرابات، أصيبت حركة القطارات بالشلل في جميع أنحاء البلاد.

زيادة الأجور للتعويض عن التضخم
وتطالب نقابة سائقي القطارات بزيادة الأجور للتعويض عن التضخم والانتقال إلى العمل 35 ساعة أسبوعيا على مدى أربعة أيام، مقارنة مع 38 ساعة أسبوعيا في الوقت الحالي. 

تشهد ألمانيا التي اشتُهرت بإجراء حوار اجتماعي جيد، زيادة في التحركات المطلبية. وخاضت فروع مهنية مهمة في الصناعة والخدمات مفاوضات متوترة حول الرواتب في سياق التضخم الذي أدى إلى تآكل القوة الشرائية للموظفين. 

وتعمل هذه الحركات الاجتماعية أيضًا على إضعاف الائتلاف الحكومي برئاسة المستشار الاشتراكي الديمقراطي أولاف شولتس الذي يعاني من انخفاض كبير في شعبيته.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
السودان.. الموسم الزراعي مهدد وخطر المجاعة يخيم على الأجواء
السودان.. الموسم الزراعي مهدد وخطر المجاعة يخيم على الأجواء
ارتفاع التضخم في أميركا قبل أيام من اجتماع الاحتياطي الفدرالي
ارتفاع التضخم في أميركا قبل أيام من اجتماع الاحتياطي الفدرالي
بعد «تيك توك».. واشنطن تتجه لحظر منصات تجارية صينية
بعد «تيك توك».. واشنطن تتجه لحظر منصات تجارية صينية
تقرير أميركي: عراقيل اقتصادية وجيوسياسية تمنع واشنطن من تقييد صناعة النفط الإيرانية
تقرير أميركي: عراقيل اقتصادية وجيوسياسية تمنع واشنطن من تقييد ...
الفيدرالي الأميركي يتجه لتغيير لهجته عن خفض الفائدة مع عودة التضخم
الفيدرالي الأميركي يتجه لتغيير لهجته عن خفض الفائدة مع عودة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم