Atwasat

بعد اختفائه.. «تشاينا رينيسانس» المصرفية تعلن أن مديرها «يتعاون» مع تحقيق صيني

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 27 فبراير 2023, 09:52 صباحا
WTV_Frequency

أعلنت مجموعة «تشاينا رينيسانس» المصرفية أن مؤسسها ورئيس مجلس إدارتها باو فان يتعاون حاليا مع تحقيق تجريه السلطات الصينية بعد اختفائه في هونغ كونغ منتصف فبراير. 

أدى اختفاء باو فان - وهو شخصية رئيسية في صناعة التكنولوجيا الصينية أدت دورا رئيسيا في تأسيس عديد الشركات الناشئة المحلية على الإنترنت - إلى انخفاض أسعار أسهم المجموعة.

وقالت المجموعة المدرجة في هونغ كونغ في بيان صدر أمس الأحد إنها «باتت تعلم أن باو يتعاون حاليا في تحقيق تجريه سلطات معيّنة» في البر الرئيسي للصين، وفق وكالة فرانس برس. وأضافت «ستتعاون الشركة على النحو الواجب وتساعد في أي طلب قانوني من سلطات جمهورية الصين الشعبية ذات الصلة إذا طلب منها ذلك». ولم تقدم المجموعة مزيد التفاصيل حول طبيعة التحقيق.

اختفاء مدير «تشاينا رينيسانس»
وكانت المجموعة المصرفية قد أعلنت في 17 فبراير أنها «ليست قادرة على الاتصال بـ(رئيس مجلس إدارتها) باو فان»، دون أي توضيح. أثار اختفاء باو المخاوف من تجدد حملة السلطات على القطاع المالي في الصين حيث يواصل الرئيس شي جينبينغ شنّ حرب على الفساد.

تطورت «تشاينا رينيسانس» إلى مؤسسة مالية عالمية تضم أكثر من 700 موظف ومكاتب في بكين وشنغهاي وهونغ كونغ وسنغافورة ونيويورك. وأشرفت المجموعة على عدد من عمليات الاكتتاب العام لشركات رقمية عملاقة من بينها «جي دي.كوم» المتخصصة بالتجارة الإلكترونية. وتقف وراء عملية اندماج في 2015 بين شركة «ديدي» في قطاع إيجار السيارات ومنافستها حينذاك «كوايدي داشي».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: «مأساة عالمية»
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: ...
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
«موديز» تستبعد تحقيق فرنسا هدفها خفض العجز بحلول 2027
«موديز» تستبعد تحقيق فرنسا هدفها خفض العجز بحلول 2027
أسعار النفط ترتفع بعد جلستين من التراجع
أسعار النفط ترتفع بعد جلستين من التراجع
ماكرون يدعو إلى اتفاق تجاري جديد بين أوروبا و«ميركوسور»
ماكرون يدعو إلى اتفاق تجاري جديد بين أوروبا و«ميركوسور»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم