Atwasat

أسعار النفط تتراجع مع «قفزة مفاجئة» في المخزونات الأميركية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 09 ديسمبر 2020, 08:54 صباحا
WTV_Frequency

تراجعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعد «قفزة غير متوقعة» في مخزونات النفط الأميركية، واستمرار المخاوف بشأن قلة الطلب على الوقود، لكن الأخبار الإيجابية عن لقاحات فيروس «كورونا» المستجد، عززت تفاؤل المستثمرين، مما حد من الخسائر.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 18 سنتا أو 0.4% إلى 48.66 دولار للبرميل، بعد أن ارتفعت 5 سنتات في اليوم السابق، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 15 سنتا أو 0.3% إلى 45.45 دولار بعد أن فقدت 16 سنتا أمس الثلاثاء، حسب وكالة «فرانس برس».

قال معهد البترول الأميركي، أمس، إن مخزونات النفط الخام و«البنزين» ونواتج التقطير الأميركية ارتفعت بشكل حاد الأسبوع الماضي، مع قفز مخزونات الخام بمقدار 1.14 مليون برميل. ومن المقرر صدور بيانات النفط الرسمية الأسبوعية من إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم.

وصرح كبير المحللين في «صنوارد تريدنج» تشيوكي تشين، بأن الزيادة في المخزونات الأميركية زادت الشعور بالحذر بين المستثمرين، ودفعتهم إلى فك المراكز الطويلة قبل صدور بيانات إدارة معلومات الطاقة، معقبا: «لكن الأخبار الأكثر إشراقًا بشأن التقدم في تطوير اللقاحات والآمال في التحفيز الاقتصادي الأميركي من قبل الرئيس المنتخب جو بايدن أبقت معنويات السوق العامة متفائلة»، وتوقع أن يتجه برنت وغرب تكساس الوسيط نحو 50 دولارًا للبرميل في وقت لاحق من هذا الشهر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اتفاق «مبدئي» بين دول الاتحاد الأوروبي على استخدام الأصول الروسية المجمدة
اتفاق «مبدئي» بين دول الاتحاد الأوروبي على استخدام الأصول الروسية...
تخفيض سعر الفائدة للمرة الأولى منذ 8 سنوات في السويد
تخفيض سعر الفائدة للمرة الأولى منذ 8 سنوات في السويد
ارتفاع أسعار النفط العالمية: خام «برنت» بـ83.8 دولار للبرميل
ارتفاع أسعار النفط العالمية: خام «برنت» بـ83.8 دولار للبرميل
أسعار الذهب تترقب البيانات الأميركية
أسعار الذهب تترقب البيانات الأميركية
بنك إنجلترا يبقي على أسعار الفائدة
بنك إنجلترا يبقي على أسعار الفائدة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم