Atwasat

تعرف على المشاركين في «غلاستونبري» المهرجان الموسيقي الأهم في العالم

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 15 مارس 2024, 01:29 مساء
WTV_Frequency

كشف مهرجان غلاستونبري الشهير في جنوب غرب إنكلترا، امس الخميس، برنامج نسخته المقبلة هذا العام، ويتضمن مشاركة كوكبة من النجمات بينهنّ دوا ليبا وسزا وشانيا توين، وعودة فرقة كولدبلاي.

وبعد انتقادات من جمهور الحدث العام الماضي بسبب تغييب الفنانات عن المسرح الرئيسي، تفادى المنظمون ارتكاب الخطأ نفسه في النسخة المقبلة التي ستقام في الفترة من 26 إلى 30 يونيو، بحسب وكالة «فرانس برس».

وعلّقت المغنية البريطانية دوا ليبا عبر حسابها على إنستغرام بعد الإعلان عن أدائها على "مسرح الهرم" المرموق في حفلة مساء الجمعة، قائلة "لقد حلمتُ بهذه اللحظة طيلة حياتي".

ووعدت المغنية التي تحقق أغنياتها نجاحاً كبيراً وتحضّر حالياً لطرح ألبومها الثالث بـ "ليلة لا تنسى" في غلاستونبري، "مكانها المفضل على الأرض".

«غلاستونبري» يشهد الحفلة الأخيرة لجولة إلتون جون في بريطانيا
أول مشاركة لتايلور سويفت في مهرجان «غلاستونبري»

ومن المقرر أيضاً أن تعتلي مسرح المهرجان مغنية الآر أند بي الأميركية سزا التي فازت بثلاث جوائز غرامي في فبراير، في أولى مشاركاتها ضمن المهرجان.

وتضم قائمة الفنانات المقررة مشاركتهنّ في المهرجان بي جي هارفي وسيندي لوبر وجانيل موناي.

وستشارك أيضاً الكندية شانيا توين، المعروفة خصوصاً بأغنيتها الناجحة "مان! آي فيل لايك ايه وومان!" و"يور ستيل ذي وان" التي باعت أكثر من مئة مليون ألبوم خلال مسيرتها المهنية، في المهرجان خلال حفلة بعد ظهر الأحد، في إطار فعاليات "الأساطير" البارزة ضمن المهرجان.

حصور عديد الموسيقيين
كذلك، تعود فرقة كولدبلاي إلى الحفلات الرئيسية في المهرجان، في خامس مشاركة لها على مسرح الحدث، وهو رقم قياسي. ويعود ظهورها الأول في المهرجان إلى العام 2002.

ومن المتوقع حضور عدد كبير من الفنانين الآخرين، بينهم ليتل سيمز وال سي دي ساوندسيستم وبورنا بوي وذي لاست دينر بارتي، وحتى كاميلا كابيلو وأفريل لافين.

لكن الأوان فات لشراء مقاعد إذ نفدت كل التذاكر الخاصة بهذه النسخة بعد أقل من ساعة على طرحها في نوفمبر الفائت. وبلغ سعر التذكرة الواحدة 355 جنيهاً استرلينياً (454 دولاراً) لحضور هذا المهرجان، وهو من الأشهر عالمياً. 

منذ ولادته عام 1970، شهد مهرجان غلاستونبيري الذي يقام في الريف الإنكليزي، حفلات لكبار النجوم. وانتهت نسخة 2023 بالحفلة البريطانية الأخيرة من جولة إلتون جون الوداعية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
قضاء نيويورك يعيد 30 عملا فنيا منهوبا إلى كمبوديا وإندونيسيا
قضاء نيويورك يعيد 30 عملا فنيا منهوبا إلى كمبوديا وإندونيسيا
خبراء يزعمون اكتشاف سر «لعنة» توت عنخ آمون
خبراء يزعمون اكتشاف سر «لعنة» توت عنخ آمون
ساعة جيب لأغنى ركاب «تيتانيك» تُباع بمزاد
ساعة جيب لأغنى ركاب «تيتانيك» تُباع بمزاد
طنجة المغربية تجذب كبار موسيقيي الجاز
طنجة المغربية تجذب كبار موسيقيي الجاز
الفنان مهدي كريرة يُدخل البهجة على أطفال غزة ويصنع الدمى من بقايا المساعدات (فيديو)
الفنان مهدي كريرة يُدخل البهجة على أطفال غزة ويصنع الدمى من بقايا...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم