أكدت مصر أهمية مواصلة المباحثات الأميركية - الإيرانية بكل «جدية وحسن نية»، وصولا إلى اتفاق نهائي، في وقت تبادل الطرفان الضربات ما ينذر بانهيار اتفاق وقف إطلاق النار الهش.
وبحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية اليوم، جرى اتصال هاتفى بين الوزير المصري بدر عبد العاطي، ووزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الجمعة، «في إطار متابعة تطورات المسار التفاوضي بين ايران والولايات المتحدة».
حوار إقليمي لمعالجة الشواغل الأمنية
وأكد عبد العاطي أهمية مواصلة المباحثات الأميركية - الإيرانية بكل جدية وحسن نية، وصولا إلى اتفاق نهائي «يراعي مصالح وشواغل جميع الأطراف»، ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين، مؤكداً أن الحلول الدبلوماسية تظل السبيل الأمثل لمعالجة القضايا العالقة.
كذلك أكد وزير الخارجية المصري، أهمية إجراء حوار إقليمي لمعالجة الشواغل الأمنية لكافة الأطراف، بما يراعي مصالح دول المنطقة، ويسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار الإقليمي وفقا لمباديء القانون الدولي وميثاق الامم المتحدة ومبادي حسن الجوار.
مقالات الرأي تعبر عن رأي كاتبها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي «بوابة الوسط»
تعليقات