قتل جنديين سوريين جراء تعرضهما لاستهداف قرب مدينة منبج شمال شرق حلب.
وقالت إدارة الإعلام والاتصال في وزارة الدفاع لوكالة «سانا»، إن جنديين من الجيش السوري استشهدا إثر تعرضهما لاستهداف «غادر من قبل مجهولين قرب مدينة منبج شمال شرقي حلب».
تسليم قاعدة عسكرية
وفي مارس الماضي، أعلنت وزارة الدفاع السورية أن قوات الجيش تسلمت قاعدة عسكرية في شمال شرق البلاد بعدما انسحبت منها القوات التابعة للتحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة «داعش» بقيادة واشنطن.
ووسعت السلطات السورية في الأشهر الأخيرة سيطرتها على مناطق في شمال شرق البلاد كانت تحت سيطرة قوات سورية الديموقراطية التي يقودها الأكراد، إثر اشتباكات بين الطرفين أفضت إلى اتفاق بدمج مؤسسات الإدارة الذاتية في إطار الدولة.
وانضمّت سورية رسميا إلى التحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة، بينما انسحبت القوات الأميركية من قواعد عدّة كانت تتمركز فيها في إطار التحالف خلال الشهر الماضي.
مقالات الرأي تعبر عن رأي كاتبها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي «بوابة الوسط»
تعليقات