نددت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولياريتش اليوم السبت بخطط قوات الاحتلال الإسرائيلي لإخلاء مدينة غزة من سكانها تمهيدا للسيطرة العسكرية عليها، مؤكدة أنه من المستحيل تنفيذ عملية إجلاء جماعية بصورة آمنة.
وقالت سبولياريتش في بيان: «من المستحيل تنفيذ إجلاء جماعي لسكان مدينة غزة بطريقة آمنة وكريمة في ظل الظروف الحالية»، وفق وكالة «فرانس برس».
ووصفت خطط الإجلاء بأنها «ليست غير قابلة للتنفيذ فحسب بل لا يمكن فهمها».
تعليقات