Atwasat

نتانياهو: جاهزون لعملية «مكثفة للغاية» على الحدود مع لبنان

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 05 يونيو 2024, 05:24 مساء
WTV_Frequency

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الأربعاء، أن «إسرائيل» جاهزة لشن عملية «مكثفة للغاية» على الحدود مع لبنان، التي تشهد تبادل قصف شبه يومي بين جيش الاحتلال الإسرائيلي و«حزب الله» اللبناني منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة.

وقال نتانياهو خلال زيارته مستوطنة «كريات شمونة» قرب الحدود اللبنانية: «نحن جاهزون لشن عملية مكثفة للغاية في الشمال»، مؤكدا: «بهذه الطريقة أو بأخرى سنعيد الأمن للمنطقة الشمالية»، وفق وكالة «فرانس برس».

حزب الله يهاجم مواقع وتجمعات لجيش الاحتلال 
وأعلن «حزب الله»، الأربعاء، مهاجمته مواقع وتجمعات لجيش الاحتلال الاسرائيلي على الحدود اللبنانية، من بينها «منصة القبة الحديدة في ثكنة راموت نفتالي بصاروخ موجه».

-  نتنياهو يلوح بعدوان على الحدود مع لبنان
-  «رايتس ووتش»: «إسرائيل» استخدمت ذخائر الفوسفور الأبيض ضد 17 بلدة لبنانية

ودعا حليفا نتانياهو من اليمين المتطرف: وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، في الأيام الأخيرة، إلى التحرك بصورة عاجلة لإعادة الأمن إلى مناطق شمال «إسرائيل».

 استشهاد 455 شخصا في لبنان
وكتب بن غفير على «تلغرام»، الثلاثاء، تعليقا على حرائق اندلعت في شمال «إسرائيل» إثر إطلاق حزب الله صواريخ الإثنين: «إنهم يُضرمون الحرائق هنا. يجب حرق وتدمير جميع معاقل حزب الله. الحرب». من جهته، صرح سموتريتش، الإثنين، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يجب أن يجتاح لبنان، ويُبعد «مئات آلاف اللبنانيين» من المنطقة الحدودية.

ومنذ بدء التصعيد بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، استشهد ما لا يقل عن 455 شخصاً في لبنان، بينهم 88 مدنياً، وفق تعداد لـ«فرانس برس» يستند إلى بيانات حزب الله ومصادر رسمية لبنانية، بينما أعلن الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل 14 عسكريا.

واشتد تبادل إطلاق النار في الأسابيع الأخيرة مع تصعيد حزب الله هجماته، وتنفيذ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات أعمق داخل الأراضي اللبنانية وضربات موجهة. واستهدف الاحتلال الإسرائيلي خلال الأشهر الماضية مقاتلين وقياديين من «حزب الله» وفصائل فلسطينية بطائرات مسيرة، ضربت سيارات أو دراجات نارية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
واشنطن تحذِّر من اشتعال حرب إقليمية حال تجدد النزاع بين «إسرائيل» و«حزب الله»
واشنطن تحذِّر من اشتعال حرب إقليمية حال تجدد النزاع بين «إسرائيل»...
الخارجية الألمانية تحذر من «سوء تقدير» يشعل حربًا بين لبنان و«إسرائيل»
الخارجية الألمانية تحذر من «سوء تقدير» يشعل حربًا بين لبنان ...
الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا من الضفة
الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا من الضفة
عشرات المستعمرين يقتحمون «الأقصى»
عشرات المستعمرين يقتحمون «الأقصى»
الاحتلال يعتقل 9400 فلسطيني من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 9400 فلسطيني من الضفة منذ 7 أكتوبر
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم