Atwasat

الاحتلال الإسرائيلي يتحدى «محكمة العدل» بتصعيد حرب الإبادة في غزة

القاهرة - بوابة الوسط السبت 25 مايو 2024, 06:51 مساء
WTV_Frequency

صعد الاحتلال الإسرائيلي من حرب الإبادة التي يشنها على الفسطينيين، بعد حكم محكمة العدل الدولية ومطالبتها له بوقف تصعيده وعملياته العسكرية ضد الفسطينيين.

 وقال مسعفون فلسطينيون، اليوم السبت، إن القوات الإسرائيلية قتلت أكثر من 30 شخصا في هجمات جديدة على قطاع غزة، وذلك بعد يوم من صدور قرار قضاة محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة بوقف الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح بجنوب قطاع غزة.

 استئناف مفاوضات الوساطة
وقال مصدر مطلع لوكالة «رويترز »إنه على الرغم من مواصلة إسرائيل عملياتها ضد حركة المقاومة الفلسطينية «حماس»، فإن من المقرر استئناف مفاوضات الوساطة بين الجانبين هذا الأسبوع.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه أو جنسيته نظرا لحساسية الأمر، أن قرار استئناف المحادثات جاء بعد اجتماع رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي «الموساد» مع مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية ورئيس وزراء قطر التي تشارك في الوساطة.

-  «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 35 ألفا و562 شهيدا
-  31 شهيدا في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من غزة

وتابع المصدر: في نهاية الاجتماع، تقرر أن تبدأ المفاوضات هذا الأسبوع بناء على مقترحات جديدة بقيادة الوسيطين مصر وقطر وبمشاركة أميركية نشطة. ولم تعلق حماس حتى الآن على وضع المحادثات.

الوقف الفوري للهجوم الإسرائيلي على رفح
وبعد مرور أكثر من سبعة أشهر على اندلاع العدوان الإسرائيلي على  غزة، يبذل الوسطاء جهودا حثيثة من أجل تحقيق انفراجة. وتسعى إسرائيل إلى إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس في حين تسعى الحركة إلى إطلاق سراح سجناء فلسطينيين لدى إسرائيل وإنهاء الحرب.

ويتواصل القتال في غزة رغم الوساطة والأمر الذي أصدره قضاة محكمة العدل الدولية لإسرائيل، أمس الجمعة، بالوقف الفوري لهجومها العسكري على رفح حيث تقول إنها تحاول القضاء على مقاتلي حماس.

 دلالة قوية على عزلة إسرائيل
ولا توجد لدى محكمة العدل الدولية أي وسيلة لفرض قرارها الذي أصدرته في القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا واتهمت فيها «إسرائيل» بارتكاب جرائم إبادة جماعية.

لكن هذه القضية مثلت دلالة قوية على عزلة إسرائيل عالميا بسبب حملتها على غزة، وعلى نحو خاص منذ أن بدأت هجومها على رفح هذا الشهر رغم المناشدات بعدم الإقدام على ذلك من أقرب حلفائها، الولايات المتحدة. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن الهجوم الإسرائيلي على القطاع أدى حتى الآن إلى استشهاد أكثر من 35 ألف فلسطيني.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
رمي الجمرات.. الحجاج يؤدون آخر المناسك في أول أيام عيد الأضحى
رمي الجمرات.. الحجاج يؤدون آخر المناسك في أول أيام عيد الأضحى
شاهد.. تكبيرات العيد في المستشفى المعمداني بغزة
شاهد.. تكبيرات العيد في المستشفى المعمداني بغزة
رغم الاعتداءات.. آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى
رغم الاعتداءات.. آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة العيد في المسجد ...
الحجاج يتوافدون على مشعر منى لرمي جمرة العقبة (صور)
الحجاج يتوافدون على مشعر منى لرمي جمرة العقبة (صور)
أهالي غزة يؤدون صلاة العيد على أنقاض المنازل المدمرة
أهالي غزة يؤدون صلاة العيد على أنقاض المنازل المدمرة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم