Atwasat

قناة الجزيرة القطرية توقف صحفيين عن العمل بسبب تقرير عن محرقة اليهود

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 19 مايو 2019, 09:44 مساء
WTV_Frequency

أوقفت قناة الجزيرة القطرية، اثنين من صحفييها عن العمل الأحد على خلفية إنتاج مقطع مصور عن محرقة اليهود قالت إنه «خالف المعايير والضوابط التحريرية لشبكة الجزيرة الإعلامية».

ويشير الفيديو الذي نشرته القناة الرقمية (AJ+) التابعة لشبكة الجزيرة القطرية إلى أن «رواية قتل النازيين لستة ملايين يهودي تبنّتها الحركة الصهيونية»- حسب ما ذكرت «فرانس برس».

وقتل النازيون في الحرب العالمية الثانية وبشكل ممنهج ستة ملايين يهودي. وفي الفيديو الذي تم بثّه لأول مرة في 18 مايو أرفقت مشاهد اضطهاد اليهود الأوروبيين إبان الحكم النازي وصور القتلى بتساؤل عن سبب تسليط الضوء عليهم دون سواهم.

اقرأ أيضًا.. «فيسبوك» في «ورطة» بسبب محرقة اليهود

ويشير الفيديو إلى أن «الاضطهاد الممنهج لم يقتصر على اليهود، لكن بسبب امتلاكهم موارد مالية وقدرتهم على الوصول إلى مؤسسات إعلامية تمكّنوا من تسليط الضوء على معاناتهم».


وجاء في بيان نشرته شبكة الجزيرة أن «القناة الرقمية اتّخذت إجراءات إدارية تأديبية بحق الصحفيين وحذفت الفيديو المذكور والمنشورات المرافقة له من كل حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، فور ملاحظة أن محتواه يتعارض مع معايير القناة المهنية».

وقال الدكتور ياسر بشر، المدير التنفيذي للقطاع الرقمي بالشبكة، إن «المقطع المصور تضمن إساءة واضحة وإن الشبكة تتبرأ منه ولا تقبل بنشر مثل هذا المحتوى على منصاتها وقنواتها الرقمية».

اقرأ أيضًا.. سفارة إسرائيل في بولندا تدين «موجة هجمات» في إطار معاداة السامية

وأعلن في رسالة داخلية عن «برنامج تدريبي إلزامي يعزز الوعي بحساسية بعض القضايا لدى منتجي المحتوى الرقمي للشبكة»، بحسب بيان الشبكة.

وقالت ديمة الخطيب، مديرة القنوات الرقمية التابعة للشبكة إنه «تم إنتاج الفيديو من دون الإشراف التحريري اللازم»، مضيفة أنه «تتم مراجعة ضوابط الإنتاج والنشر لضمان عدم خروج أي مادة عن المسار المعتمد في أي ظرف كان».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو المجاعة
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو ...
شهداء وجرحى في غارات صهيونية على غزة واستشهاد صياد برفح
شهداء وجرحى في غارات صهيونية على غزة واستشهاد صياد برفح
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 34 ألفا و356 شهيدا
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 34 ألفا و356 شهيدا
رغم التضييق الصهيوني.. 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
رغم التضييق الصهيوني.. 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم