تاريخ الجولة الأخيرة بـ«الليغا» ينعش الريال ويهدد البارسا

على مدار تاريخ مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم، فقد المتصدر اللقب في آخر جولة 7 مرات لينتزعه ملاحقه المباشر.
هذا التاريخ ينعش آمال ريال مدريد في تحقيق اللقب 33 له، لكن غريمه برشلونة المتصدر يركن إلى أنه لم يخسر قط اللقب عندما استمر الصراع للجولة الأخيرة لليغا.

وكانت آخر مرة حدثت هذه الواقعة العام 1994 عندما تعادل فالنسيا المتصدر سلبيا مع ديبورتيفو وهي النتيجة التي سمحت لبرشلونة بخطف اللقب.

ويلتقي برشلونة المتصدر بـ88 نقطة في مباراته الأخيرة بالدوري، على أرض غرناطة صاحب المركز الـ16 يوم الأحد المقبل، فيما سيواجه ريال مدريد صاحب الـ87 نقطة، فريق ديبورتيفو لاكورونا صاحب المركز الـ13.

ووفقًا لـ«رويترز» يرى مدرب برشلونة، لويس إنريكي، أن فريقه يستحق الفوز «بأفضل دوري في أوروبا» في نهاية مثيرة متوقعة للموسم يوم السبت المقبل.

ورغم أن برشلونة البطل هو الأقرب للاحتفاظ بلقبه، إلا أن منافسه التقليدي ريال مدريد ينتظر أي تعثر للفريق الكتالوني والتاريخ يحذر من أن ذلك يمكن حدوثه.

ويثق إنريكي في أن فريقه سيتوج باللقب رغم معاناته الأخيرة وفقدان 9 نقاط في سباق الصدارة وكذلك خسارة لقبه في دوري أبطال أوروبا، وفقًا لـ«كووورة».

ونقل موقع برشلونة على الإنترنت عن لويس إنريكي قوله اليوم الاثنين: «نحن نتحدث عن أفضل دوري في أوروبا، فهي بطولة صعبة وربما المباريات الأخيرة لم تكن سعيدة كما أردنا، لكن لو تعين علينا الفوز باللقب في المباراة الأخيرة سنفعلها، فالريال لم يتصدر المسابقة طوال الموسم الحالي، وعلى مدار أسابيع الدوري كنا في القمة، وأعتقد أن الأداء يؤكد جدارتنا باللقب».

المزيد من بوابة الوسط