الأندية ترفض الدوري الليبي

رفض عدد من الأندية المشاركة في مسابقة الدوري الليبي لكرة القدم في الموسم الجديد، بعد اجتماع الجمعية العمومية، الأربعاء، بمنطقة الوسيطة الواقعة بمدينة البيضاء شرق بنغازي، وتأكد فيه بقاء أنور الطشاني على رأس إدارة اتحاد الكرة حتى نهاية مدته.

وعقد بفندق المنار بمدينة سوسة اجتماع موسع ضم رئيس الاتحاد العام لكرة القدم أنور الطشاني بأندية الدرجة الأولى عقب ختام اجتماع الجمعية العمومية.
وتناول الاجتماع مناقشة انطلاق الدوري الليبي والكأس حيث أكدت الأندية الحاضرة عدم مشاركتها ما لم يتوفر الدعم المالي، وهي بصدد إصدار بيان تؤكد من خلاله موقفها في هذا الشأن.

الجمعية العمومية ناقشت عددا من المواضيع التي تخص وتهم كرة القدم الليبية وجدول الأعمال المطروح من الاتحاد الليبي؛ حيث فتح رئيس الاتحاد المجال أمام أعضاء الجمعية العمومية لإبداء آرائهم.

وخلال التصويت جدد أعضاء الجمعية العمومية الثقة في مجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم ليكمل مدته حتى نهاية العام الحالي 2016، حيث صوت 85 ناديًا لتجديد الثقة بالاتحاد الليبي، فيما صوت 18 ناديًا ضد الإبقاء عليه لمدة جديدة.

وتم خلال الاجتماع بعد التحاور إحالة مشاريع اللوائح العامة والنظام الأساسي الموحد للأندية لإبداء وإعطاء ملاحظات عليها في مدة ستحدد بعد، وتقرر أيضًا من العمومية الليبية تشكيل لجنة مالية لمراجعة الأمور المالية بعد أن قدم الاتحاد الليبي تقاريره.

وستقوم اللجنة المكونة من إبراهيم الورفلي نائب رئيس نادي التحدي وجمعة الرقاص رئيس مجلس إدارة نادي الهلال وبريدان أقحيزان رئيس مجلس إدارة نادي التعاون بمراجعة مصروفات الثلاثة أعوام الماضية للاتحاد.

ونوقش في الاجتماع أيضًا الأندية غير المنتسبة إلى الاتحاد، وتقرر مراجعتها إذا كانت مستوفية الشروط وسليمة سيتم قبولها كأعضاء في الجمعية العمومية أو رفضها.