Atwasat

تعرف على القانون التأديبي الذي يحاكم نجوم برشلونة

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 24 مارس 2016, 07:28 مساء
WTV_Frequency

بالتأكيد فالنجاحات التي يقدمها فريق برشلونة بطل الدوري الإسباني ودوري الأبطال الأوروبي، لها نقطة انطلاق عنوانها «القانون التأديبي».

كثير من المهتمين بكرة القدم على مستوى العالم، يطاردهم سؤال (كيف يحافظ برشلونة على الأجواء الاحترافية لأكثر من موسم دون تراجع؟ وبعيدًا عن نجوم الفريق الذين يمثلون رقمًا صعبًا في كرة القدم العالمية، أمثال ليونيل ميسي وسواريز ونيمار. كشف كارليس نافال مندوب الفريق والذي يعمل في النادي منذ التسعينات، في تصريحات لإذاعة (كتالونيا) عن بعض خفايا القانون التأديبي؛ حيث ذكر أنه في حالة تأخر أحد اللاعبين على الحصة التدريبية فإنه يجبر على دفع غرامة مالية تصل إلى 200 يورو.

ميسي الأكثر انضباطًا وجيرارد بيكيه يتصدر القائمة بعد أن دفع هذا الموسم 6000 يورو، وميسي.

ونشرت صحيفة (سبورت) في عددها الصادر الخميس عن تفاصيل أخرى مهمة عن القانون التأديبي الذي يعتمده لويس إنريكي، وعلى وجه الخصوص في حالة تأخر اللاعبين على حصة تدريبية وأيضًا في المباريات، بحيث إنه منذ عهد بيب غوارديولا والفريق الكتالوني لا يقيم في الفندق بمبارياته في الكامب نو قبل يوم من المباراة عكس ما يفعله أغلبية الفرق الكبرى، وفقًا لـ«كووورة».

وفي النقطة الأولى كما أشار لها مندوب الفريق كارليس نافال، فإن قيمة الغرامة المالية في حالة تأخر لاعب على حصة تدريبية تصل إلى 200 يورو، ولكن في حالة تكرار ذلك للمرة الثانية فسيجبر على دفع 400 يورو وفي الثالثة 800 يورو.

وفي المقابل فالقانون التأديبي يعتبر أن التأخير عن المباريات أكثر خطورة، وعلى سبيل المثال فإذا كانت المباراة في تمام الساعة 20:30 فإن اللاعبين يجب أن يوجدوا في 19:30 بالكامب نو، أي قبل ساعة من انطلاق اللقاء، وفي حالة التأخر ولو لدقيقة واحدة إلى غرفة خلع الملابس فإن العقوبة المالية تكون كبيرة.

وينص القانون التأديبي على دفع 400 يورو في حالة التأخر لأول مرة عن الوصول إلى الملعب قبل المباراة، ولكن في المرة الثانية لنتكون 800 يورو بل 1600، بحيث إن المبالغ تتضاعف 4 مرات بدلاً من اثنين.

ويعتمد لويس إنريكي على قانون تأديبي لا يرحم، بحيث منصوص أنه يجب على اللاعبين الوصول إلى مركز التدريبات قبل ساعة من انطلاق الحصة التدريبية التي تنطلق عادة في تمام الساعة 11:00 صباحًا، وإذا وصل أحد اللاعبين في 10:01 فسيجبر على دفع الغرامة، ويعتبر كارليس نافال (مندوب الفريق) هو من يتحكم ويرصد هذه الأمور.

وتشير (سبورت) إلى أن المبالغ والتي تجاوزت في أحد المواسم 10000 يورو تذهب إلى إحدى المنظمات غير الحكومية، وهي مبادرة اتخذت من طرف بيب غوارديولا في 2010، بحيث إنه من قبل كانت هذه المبالغ تخصص على سبيل المثال لتنظيم حفل عشاء بين اللاعبين والجهاز الفني.

دفع 400 يورو في حالة التأخر دقيقة لأول مرة عن الوصول للملعب قبل المباراة، ويتضاعف أربع مرات حالة التكرار.

وبعد توضيح كل الأمور المتعلقة بالغرامات يأتي الدور لمعرفة اللاعبين الذين دفعوا هذا الموسم أكبر مبلغ في الغرامات المالية، وكما هو متوقع فإن جيرارد بيكيه يعتبر "بطل" الغرامات، ويتصدر المدافع القائمة مع فارق ساحق عن بقية زملائه؛ حيث دفع هذا الموسم 6000 يورو بعد أن تأخر في الكثير من المناسبات، ويليه البرازيلي نيمار والذي دفع 1200 يورو حتى الآن، وفي المركز الثالث يوجد برازيلي آخر وهو أدريانو كوريا (1000 يورو)، في حين أن المركز الرابع يحتله لاعب جديد وهو التركي أردا توران (600 يورو).

وفي الوقت الذي يسجل فيه نجم الفريق أنه الأكثر انضباطًا بدون عقوبات، قد يرى جيرارد بيكيه نفسه أمام مشكلة كبيرة في حالة تأخير المرة المقبلة، بحيث إذا تأخر في إحدى الحصص التدريبية المقبلة سيكون مجبرًا على دفع 6400 يورو، وأيضًا إذا كان غير محظوظ في الوصول قبل إحدى المباريات فسيكون مجبرًا على دفع 25.600 يورو.

تعرف على القانون التأديبي الذي يحاكم نجوم برشلونة

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات