Atwasat

بعد قليل: المنتخب الليبي يبحث عن تأكيد «التساعية» أمام السودان

طرابلس - بوابة الوسط: الصديق قواس الأحد 13 ديسمبر 2015, 05:43 مساء
WTV_Frequency

يلتقي منتخب ليبيا نظيره السوداني، مساء اليوم الأحد، في لقاء الإياب ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أفريقيا المقرر إقامتها في جنوب أفريقيا شهر أبريل المقبل.
ونجح فرسان المتوسط في تحقيق فوز عريض على السودان في لقاء الذهاب بتسعة أهداف مقابل أربعة على ملعب الخرطوم الأسبوع الماضي.
ويقود اللقاء طاقم تحكيم من مصر يتألف من حكم أول شريف رشوان وحكم ثان محمد حسن وحكم مسجل محمد خليل وحكم ميقاتي وليد العباد، فيما يراقب المباراة التونسي مراد الدعمي.

من جانبه، أكد مدرب المنتخب الوطني عبدالباسط النعاس، أن المنتخب أكمل التحضيرات والاستعدادات لهذه المباراة من أجل تكرار الفوز الذي حققه في السودان.
وأضاف النعاس: «سأقوم بتطعيم الفريق بعناصر جديدة خلال الفترة المقبلة لتكون حاضرة في مشوار التصفيات ومن بعدها النهائيات بإذن الله».
يذكر أن البطولة الأفريقية ستشهد مشاركة ثمانية منتخبات فقط تحدد منها ثلاثة قبل مواجهات اليوم وهي منتخبات: جنوب أفريقيا (مستضيفة البطولة) ومصر (بالقرعة) وتونس (بعد انسحاب نيجيريا)، فيما يتواصل التنافس لحجز بقية المقاعد.
وتعتبر البطولة الأفريقية مؤهلة لثلاثة مقاعد لبطولة العالم بكولمبيا العام المقبل 2016.
وشهدت الجولة الأولى في رحلة أفريقيا نحو ملاعب جنوب أفريقيا 2016 النتائج الآتية: خسارة الكاميرون أمام أنغولا (3-5) وفوز زامبيا على غينيا الاستوائية (3-2) وخسارة ساحل العاج أمام المغرب (2-7) وخسارة مدغشقر مع موزمبيق (1-7)، وفوز ليبيا خارج الديار على السودان (9-4).

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات