Atwasat

ريال مدريد يرفض استبعاده من كأس الملك

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 03 ديسمبر 2015, 11:07 مساء
WTV_Frequency

رفض رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، فلورنتينو بيريز الاعتراف بأن الفريق الملكي أشرك لاعبا موقوفا خلال مباراة ذهاب دور الـ32 لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم أمس الأربعاء أمام قادش والتي انتهت بفوز الريال بنتيجة (1-3).

واستند بيريز خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس، عقب اجتماعه بمجلس إدارة النادي، للمادة رقم 41 (الفقرة الثانية) التي تقول أنه ينبغي إبلاغ اللاعب بشكل شخصي، في هذه الحالة الروسي دينيس تشيريشيف، بإيقافه لمباراة واحدة بداعي تراكم البطاقات الصفراء عندما كان يلعب في فريقه السابق فياريال.

وأكد بيريز أن أحدا لم يبلغ اللاعب أو إدارة النادي بهذا الإيقاف سواء فياريال أو الاتحاد الإسباني.

وأشار بيريز أيضا أنه حتى في حالة الإيقاف لمباراة واحدة بسبب تراكم البطاقات، فإن هناك مادة أخرى من لائحة المسابقات توضح أنه بانقضاء المرحلة الثالثة الإقصائية، فإن كل البطاقات المتراكمة يتم إلغائها وأن جميع اللاعبين المشاركين في دور الـ32" يكون بمقدورهم اللعب بشكل طبيعي دون أي بطاقات.
ولهذا، يرى رئيس ريال مدريد أنه «لا يوجد إشراك غير قانوني للاعب موقوف والنادي لم يرتكب أي خطأ في هذا الأمر».

وفجرت العديد من التقارير الصحفية في إسبانيا مفاجأة كبرى أمس الأربعاء أثناء المباراة التي جمعت بين قادش وريال مدريد في ذهاب دور الـ32 لكأس ملك إسبانيا، بأن الفريق الملكي بات مهددا بالإقصاء من البطولة بعد الدفع بالروسي دينيس تشيريشيف في التشكيلة الأساسية التي خاض بها المباراة، حيث إن اللاعب كان قد تقرر إيقافه لمباراة في النسخة الحالية من البطولة بعد حصوله على بطاقة صفراء ثالثة مع فريقه السابق فياريال في نصف نهائي المسابقة أمام برشلونة الموسم الماضي.

وكان اللاعب الروسي قد حصل على البطاقة الصفراء الأولى الموسم الماضي مع فياريال في إياب ثمن النهائي أمام ريال سوسييداد والثانية في إياب ربع النهائي أمام خيتافي قبل أن يحصل على الثالثة في إياب نصف النهائي أمام برشلونة.

وبعد حصوله على البطاقات الثلاثة، كان من المفترض أن يغيب تشيريشيف عن المباراة الأولى لفريقه ريال مدريد في البطولة هذا الموسم، وهو ما لم يلتفت إليه المدير الفني للفريق الملكي، رافائيل بنيتز رغم الإخطار الذي أرسله الاتحاد الإسباني لكرة القدم إلى النادي في أغسطس الماضي.

ومن جانبه، تقدم نادي قادش اليوم الخميس بتظلم أمام الاتحاد الإسباني لكرة القدم بخصوص هذه الواقعة، وأوضح النادي في بيان أنه تلقى صباح اليوم بيانا من جانب الاتحاد يفيد بقبول النظر في التظلم ويمنح مهلة لريال مدريد حتى يقدم الدفوع التي يراها مناسبة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات