بالصور: موسم رمضاني حافل بنادي تعاون إجدابيا

تشهد أروقة التعاون بمدينة إجدابيا نشاطًا مكثفًا خلال هذه الفترة خصوصًا في شهر رمضان المبارك. وتتنوع الأنشطة كما تتنوع الفئات المشاركة.

فمؤخرًا، أعيد إحياء نشاط مدرسة ناشئي كرة القدم بالنادي بثوب جديد، حيث عاد نشاط مدرسة الناشئين بالنادي إلى الواجهة وشهدت المدرسة إقبالاً كبيرًا من النشء.

قدامى الرياضيين
تشرف رابطة قدامى الرياضيين بالنادي على إقامة دوري لكرة القدم يضم أربع فرق تمثل قدامى اللاعبين، إلى جانب مشاركة فريق من شباب تاورغاء المتواجدين بمخيم تاورغاء بإجدابيا وبمشاركة فرق النادي للشباب والرديف والفريق الأول.

وتتواصل منافسات هذا الدوري طوال أيام شهر رمضان ويحظى بمتابعة كبيرة من الجمهور الرياضي بمدينة إجدابيا.

ويقيم النادي دوري للناشئين بمشاركة أكثر من 200 ناشئ، كما أقام النادي مباراة استعراضية لكرة القدم في مستهل افتتاح دوري الوفاء لكرة القدم. وشهدت المباراة مشاركة أبرز نجوم الكرة الليبية في مدينتي بنغازي وإجدابيا من جيل الأمس؛ حيث شارك كل من العيساوي والبشاري وعلي مرسال وفتحي جمعة وغيرهم.

قاعة رياضية حديثة
واحتفل النادي بافتتاح صالة للتربية البدنية والرياضية ولعبة الكاراتية، حيث جهزت الصالة بأحدث الأجهزة الرياضية وتغطى أرضيتها الفرش والبساط الطبي الحديث وهي من القاعات الحديثة التي أصبحت تزخر بالرياضيين من مختلف الأعمار والفئات.

ملاهي للأطفال
وافتتح النادي ساحة وملاهي للأطفال أصبحت متنفسًا للصغار طوال أيام وليالي شهر رمضان.

نشاط ثقافي
وعلى صعيد النشاط الثقافي، أقيمت أمسية ثقافية متنوعة شهدت مشاركة عدد كبير من الشخصيات الثقافية والأدبية والفنية بإجدابيا والتي كانت انطلاقة من داخل نادي التعاون الذي كان ولايزال منارة ثقافية عندما كان يطلق عليه نادي إجدابيا مطلع الستينات، وتناولت الأمسية حديث الذكريات عن الحركة الثقافية والفنية والأدبية بالمدينة وبين قراءة الشعر والأدب.

كما استضاف النادي ندوة في التنمية البشرية ألقاها أحمد الحمودي، بعنوان «أيقظ قدرتك واصنع مستقبلك» واستهدف النشاط ناشئي النادي والفئات الصغيرة.

كما ألقيت محاضرات دينية وثقافية وأدبية ومحاضرات في التحكيم وقوانين اللعبة سعيًا من إدارة النادي لرفع المستوى العام لدى اللاعبين وعدم التركيز على الجانب الرياضي فقط مما يسهم في خلق جيل رياضي متكامل وناضج فكريًا ورياضيًا وثقافيًا وعلميًا.

أنشطة دينية
فيما أقام النادي مائدة الرحمن التي ستتواصل طوال أيام وليالي شهر رمضان، وضمن نشاط النادي ومساهماته في مختلف برامج مدينتيه وفتحه لآفاق التعاون استضاف مقر النادي قرعة حجاج بيت الله الحرام لهذا العام؛ حيث ساهم النادي في استقبال هذا الحدث والإعداد له والتجهيز بالشكل اللائق وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بالمدينة.