نادال يبلغ ثمن نهائي رولان غاروس

نجح الإسباني رافائيل نادال في التأهل، السبت، إلى ثمن نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية الكبرى التي يحمل لقبها وتوج بها تسع مرات من قبل، بتغلبه على الروسي آندري كوزنيتسوف 6-1 و6-3 و6-2 في ساعتين ودقيقتين، ليواصل مشواره بالبطولة دون خسارة أي مجموعة.

وأضاف نادال إلى جعبته الانتصار رقم 69 بالبطولة التي يبحث عن لقبه العاشر بها والتي لم يعرف فيها طعم الهزيمة سوى في العام 2009، وفقًا لـ«وكالة الأنباء الإسبانية».

وسيواجه ملك الملاعب الترابية الذي تراجع تصنيفه حاليًا للمركز السابع عالميًا، في الدور القادم منافسه الأميركي جاك سوك، الذي أطاح الكرواتي بورنا كوريتش 6-2 و6-1 و6-4.

ولم يسبق لنادال أن واجه سوك البالغ من العمر 22 عامًا والمصنف 37 عالميًا، والذي توج هذا العام بأول لقب له في هيوستن الأميركية على الملاعب الترابية.

وسيصطدم نادال حال تخطيه عقبة سوك في الأغلب بالصربي نوفاك ديوكوفيتش، المرشح الأول للقب والمصنف الأول عالميًا، في ربع النهائي.

ديوكوفيتش تأهل لثمن النهائي السبت بعد تغلبه على الأسترالي تاناسي كوكيناكيس بثلاث مجموعات دون رد بواقع 6-4 و6-4 و6-4 ، ليحقق انتصاره الـ25 على التوالي.

وسيواجه ديوكوفيتش، الذي لم يخسر أيضًا أي مجموعة خلال البطولة، مثله مثل المصنف الثاني السويسري روجيه فيدرير، في دور الـ16 الفائز باللقاء الذي يجمع بين الفرنسي ريشار جاسكيه والجنوب أفريقي كيفن أندرسون.