Atwasat

فينوس ويليامز تتصدر النتائج المثيرة في روما للتنس

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 12 مايو 2015, 09:52 صباحا
WTV_Frequency

نجحت الأميركية فينوس ويليامز المصنفة الأولى سابقًا في التأهل الاثنين إلى ثاني أدوار بطولة روما ذات الـ 900 نقطة بتغلبها على التشيكية كاترينا سينياكوفا.

تمكنت فينوس المصنفة 16 عالميًا من الفوز على سينياكوفا المصنفة 69 عالميًا بمجموعتين دون رد، بواقع 6-2 و6-2 في مباراة هي الأولى التي تجمع بينهما خلال مسيرتيهما الاحترافية واستغرقت ساعة و16 دقيقة، وفقًا لـ «وكالة الأنباء الإسبانية».

تتخطى فينوس بهذا الدور الأول للبطولة بعد خروجها في أول مبارياتها ببطولة مدريد ذات الألف نقطة على يد البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا.

ومن المقرر أن يواجه فينوس في الدور المقبل الفائزة من المباراة التي تجمع الإيطالية فلافيا بينيتا والأوكرانية يلينا سفيتولينا.

بينما تغلبت الروسية أنستازيا بافليوتشينكوفا على الأسترالية سامنثا ستوسور بنتيجة 6-4 و7-5 لتتأهل لمواجهة الأميركية سيرينا ويليامز، المصنفة الأولى عالميًا.

كما تأهلت الأسترالية جارملا غايدوسوفا إلى الدور نفسه بتغلبها على الروسية يلينا فيسنينا بنتيجة 1-6 و6-2 و7-6 (16-14) لتواجه الحسناء الروسية ماريا شارابوفا.

فيما تأهلت الكازاخية زارينا دياز إلى الدور الثاني بتغلبها على البلغارية تسزفيتانا بيرونكوفا بنتيجة 7-5 و6-1 لتواجه الكندية أوجين بوشار، التي تسعى للخروج من دائرة النتائج السيئة التي تحققها في الفترة الأخيرة.

وفازت الإيطالية كارين ناب على مواطنتها فرانشيسكا سكافوني بنتيجة 6-4 و6-1 لتتأهل لمواجهة التشيكي بترا كفيتوفا، التي فازت السبت ببطولة مدريد للمرة الثانية في مشوارها.

وتغلبت الأميركية أليسون ريسك على مواطنتها فارفارا ليبتشينكو بنتيجة 6-4 و6-3 لتتأهل لمواجهة الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الثانية عالميًا والتي تسعى لتناسي الخروج المبكر لها من بطولة مدريد.

وفازت الإيطالية سارا إراني على السلوفاكية دانيلا هانتوشوفا بنتيجة 6-4 و7-6 (7-4) لتواجه في الدور الثاني الأميركية كريستينا ماكهيل، التي تغلبت على التشيكية باربورا ستريكوفا بنتيجة 7-6 (7-5) و6-1.

كما تغلبت الألمانية سابين ليزيكي على الأميركية سلوان ستيفنز بنتيجة 6-4 و6-1 لتواجه في الدور التالي السويسرية تيميا باشينسكي التي فازت على التشيكية الصاعدة كارولينا بليسكوفا 6-4 و6-0.

وفازت الألمانية الأخرى أنجليك كيربر على الفرنسية أليز كورنيه بنتيجة 6-2 و6-3 لتواجه الفائزة من المباراة التي تجمع الرومانية إرينا كاميليا بيجو بالبولندية أورسولا ردفانسكا.

وتأهلت أيضًا إلى الدور الثاني الأميركية ماديسون كيز بتغلبها على مواطنتها ماديسون برينجل بنتيجة 6-2 و6-4 لتواجه في الدور الثانية الفائزة من المباراة التي تجمع الفرنسية كارولين غارسيا والصربية بويانا يوفانوفسكي.

وتغلبت البريطانية هيذر واتسون على الإيطالية روبرتا فينشي بنتيجة 6-3 و6-1 لتواجه الفائزة من المباراة التي تجمع الألمانية مونا بارثيل والإسبانية كارلا سواريز.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات