ميرزا تروج للتنس بين فتيات الهند وباكستان

تتطلع سانيا ميرزا لاعبة التنس البالغ عمرها 28 عامًا إلى أن يساعد نجاحها في منافسات الزوجي في تشجيع فتيات الهند وباكستان على ممارسة اللعبة.

وتحظى ميرزا بشعبية كبيرة كلاعبة تنس شهيرة في الهند، وأصبحت في موقف مماثل في باكستان المجاورة بعد زواجها من الباكستاني شعيب مالك لاعب الكريكيت منذ نحو خمس سنوات، وفق «رويترز».

وتلقت ميرزا إشادة في الهند وباكستان بعد صعودها إلى صدارة التصنيف العالمي لمنافسات زوجي السيدات، رغم أن العلاقة بين البلدين تبقى متوترة بعد ثلاث حروب منذ الاستقلال في 1947.

وقالت ميرزا في مقابلة مع «رويترز»: «ينتابني شعور رائع... أنا وزوجي نعيش في موقف استثنائي لأن كل منا يبقى يمثل دولة مختلفة بعد الزواج ولا أعتقد أن هذا يحدث كثيرًا».

وكانت ميرزا ضمن أول 30 لاعبة في التصنيف العالمي لمنافسات فردي السيدات، وأصبحت أول هندية تحرز لقبًا في جولة اللاعبات المحترفات عندما توجت بلقب في 2005، لكن بعد التعرض لإصابات في الركبة والمعصم تفرغت لمنافسات الزوجي.

ووصفت ميرزا تصدر التصنيف العالمي لمنافسات الزوجي بأنه لا يصدق وقالت: «أنهيت مشواري في منافسات الفردي فقط لأن جسدي لم يعد يتحمل».

وأضافت: «خضعت لثلاث جراحات في سبع أو ثماني سنوات، وفي هذه السنوات كان الاختيار بين اللعب في منافسات الزوجي أو التوقف تمامًا عن ممارسة التنس، أحب التنس كثيرًا لدرجة لا تجعلني أستطيع التوقف بسهولة».