منتخب كولومبيا يودع جماهيره

كشف رئيس الاتحاد الكولومبي لكرة القدم، لويس بيدويا، أنه من المحتمل أن يخوض منتخب البلاد مباراة ودية في بوجوتا قبل بطولة كوبا - أميركا، التي تستضيفها تشيلي خلال الفترة من 11 يونيو إلى الرابع من يوليو المقبلين.

وقال بيدويا في تصريحات الاثنين، إن هذه المباراة ستأتي في إطار خطة إعداد المدرب الأرجنتيني خوسيه بيكرمان للبطولة، التي تتضمن فترة معايشة في الأرجنتين، مثلما حدث العام الماضي قبل مونديال البرازيل، وفقًا لـ «وكالة الأنباء الإسبانية».

وأضاف رئيس الاتحاد في مؤتمر صحفي، أعلن خلاله تجديد عقد رعاية الفريق مع شركة (موفيستار) التابعة لمجموعة (تيليفونيكا) الإسبانية لمدة أربع سنوات، قائلاً: «بوجوتا تمثل احتمالية، المدرب بيكرمان تحدث عن فكرة خوض مباراة على الأقل قبل البطولة، بمجرد الاتفاق تمامًا على المباراة من حيث المكان والتاريخ سنخطركم».

وأبرز بيدويا أن خطة إعداد المنتخب لكوبا - أميركا ستكون شبيهة لما حدث قبل مونديال 2014.

وأوضح: «يتم العمل بخطة المونديال نفسها، الفكرة هي أن يأتي إلى بوجوتا اللاعبون الذين ينهون ارتباطاتهم في بطولات الدوري، من أجل إنهاء الفحوصات الطبية، ثم بعد ذلك السفر إلى الأرجنتين من أجل مواصلة العمل ومن هناك إلى تشيلي».

كما أوضح رئيس الاتحاد أن اللاعبين الذين يشاركون مع أندية تنافس على لقب دوري أبطال أوروبا حصلوا على إذن بخوض مباراة النهائي، التي ستقام في السادس من يونيو، في حالة التأهل إليها.

وقال: «هناك اتفاق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) بشأن لاعبي أي منتخب لاتيني يتأهل إلى نهائي دوري الأبطال، حيث سيتم السماح لهم بالمشاركة في المباراة وبعدها عليهم فورًا الانضمام إلى المنتخب».

ويلعب صانع ألعاب المنتخب، جيمس رودريغيز، في ريال مدريد، فيما يدافع جاكسون مارتينيز وخوان فرناندو كينتيرو عن ألوان بورتو، وكلاهما بلغ دور الثمانية للبطولة.

وستلعب كولومبيا أمام فنزويلا يوم 14 يونيو في مستهل مشوارها ببطولة كوبا - أميركا، قبل أن تواجه البرازيل يوم 17 ثم بيرو يوم 21 من الشهر نفسه.

المزيد من بوابة الوسط