لجنة الاستئناف تعتبر «النجم الساحلي» خاسرًا بالانسحاب أمام «حمام الأنف»

قررت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم الخميس، اعتبار النجم الساحلي خاسرًا بالانسحاب أمام حمام الأنف ضمن منافسات الجولة 20 بالدوري المحلي الممتاز.

وقال محمد الحبيب الجربي رئيس لجنة الاستئناف، في تصريحات صحفية أوردتها «رويترز»: «تقرر نقض قرار الرابطة (لجنة المسابقات) واعتبار النجم الساحلي خاسرًا بالانسحاب واعتباره مهزومًا 2 - صفر ومنح النقاط الثلاث لحمام الأنف».

وكان النجم الساحلي أعلن أنه لن يخوض مباراته ضد حمام الأنف ضمن الجولة 20 بالدوري الممتاز احتجاجًا على ما وصفها بمظالم تحكيمية يتعرض لها.

وقبل نصف ساعة من موعد المباراة عندما كان حمام الأنف وطاقم الحكام ورجال الأمن على أرض الملعب قررت لجنة المسابقات تأجيل المباراة وقالت إن القرار جاء بناء على طلب من وزارة الداخلية ولأسباب أمنية.

وأثار القرار غضب حمام الأنف ووصفه أنه سينهي شرعية البطولة وطالب بمنحه نقاط الانتصار الثلاث بسبب غياب منافسه ولجأ للجنة الاستئناف بعد قرار لجنة المسابقات التابعة للاتحاد التونسي لكرة القدم باعتبار المباراة مؤجلة.

وأضاف الجربي «اتخذ القرار بالاعتماد على عديد الوثائق والمعطيات وتحليل المراسلات واعتماد مبادئ المساواة والتكافؤ بين جميع الفرق».

وينتظر أن يلجأ النجم الساحلي إلى محكمة التحكيم الرياضي وهي آخر درجات التقاضي الرياضي في تونس. ويتقاسم النجم الساحلي مع الأفريقي والترجي صدارة جدول الترتيب برصيد 46 نقطة بينما يحتل حمام الأنف موقعًا في وسط الترتيب.

المزيد من بوابة الوسط