مالك إنترميلان «زهير» يؤدي مناسك العمرة

أدى الملياردير الإندونيسي إيرك توهير «زهير» مالك نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم، مناسك العمرة في الحرم المكي الشريف بمكة المكرمة، أول من أمس، ثم غادر مالك نادي الإنتر ميلان مباشرة المملكة العربية السعودية.
يذكر أن الملياردير الإندونيسي إيرك توهير يعتنق الديانة الاسلامية، ويعيش في إيطاليا، ولديه العديد من الشركات والمؤسسات التجارية، وفقًا لموقع «كووورة».

سيرة الحاج إريك في «ويكيبيديا»
إيرك توهير «زهير» هو ملياردير ورجل أعمال إندونيسي يملك مجموعة شركات، واستحوذ مؤخرًا على النسبة الأعلى من نادي إنتر ميلان الإيطالي، بعد أن اشترى 70% من أسهم النادي من ماسيمو موراتي، ليصبح بذلك بطبيعة الحال المالك رقم 1 في النادي.

وهو شاب مسلم قضى فترة شبابه في الولايات المتحدة الأميركية، ودرس هناك قبل أن يعود إلى إندونيسيا التي أصبح فيها الآن هو الشخص الأول في مجال الاتصالات، ويمتلك عدة إذاعات محلية وقنوات تلفزيونية، ومجلات رياضية وشركات دعاية وإعلان.

أسس إريك مجموعة «Mahaka Group» والتي تختص بالأفلام والمجلات الترفيهية، كما أنه رئيس «VIVA Group» واحدة من أكبر البوابات الإخبارية في إندونيسيا، وأيضًا شركة «Elive» المنتجة لأفلام السينما الإندونيسية.

ولد حب الإنتر في قلب زُهير بعد الجولة التي قام بها الإنتر في إندونيسيا صيف العام الماضي، ومنذ ذلك الحين وزهير يحمل رغبة في شراء عدد كبير من أسهم الإنتر، لكن رجل الأعمال الإندونيسي كان لمدة سنوات عديدة نشطًا

الملياردير زهير أول مالك آسيوي لناد في الـ NBA» وهو مؤسس رابطة كرة السلة في جنوب شرق آسيا.

جدًا في مجال الرياضة، وفي نفس الواقت هو شريك في ملكية نادي «Philadelphia 76ers» الذي يلعب في الـ NBA «أول مالك آسيوي لناد في الـ NBA» وهو مؤسس رابطة كرة السلة في جنوب شرق آسيا، بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من الاستثمارات لزهير في مجال الرياضية مثل «l'Indonesia Warriors» «دوري كرة السلة الإندونيسية ASEAN »، و«Satria Muda Britama Giacarta» «ناد يلعب في دوري كرة السلة الإندونيسية»، وزهير يتعامل مع الرياضة الوطنية بحزم وهدفه ليس ربحيًا.

المزيد من بوابة الوسط