أرسنال يسحق ليفربول برباعيّة ويصعد لوصافة الدوري الإنجليزي

تألّق فريق أرسنال وحافظ على آماله في الفوز باللقب، بعد أن سحق ضيفه ليفربول 4-1 في دوري إنجلترا الممتاز لكرة القدم، السبت، ويقضي تقريبًا على آمال منافسه في الحصول على مركز بين الأربعة الأوائل.

وفي الوقت الذي تراجع فيه دفاع ليفربول في بعض الأحيان، لعب أرسنال بكل إصرار، وأحرز ثلاثة أهداف خلال ثماني دقائق في الشوط الأول، حملت تواقيع هيكتور بيرين ومسعود أوزيل والكيسيس سانشيز، قبل أنْ يضيف أوليفييه جيرو الهدف الرابع في الشوط الثاني ليحقق فريق المدرب أرسين فينجر الفوز العاشر في 11 مباراة في الدوري المحلي، وفقًا لـ«رويترز».

وبعد الفوز صعد أرسنال إلى المركز الثاني بين فرق البطولة برصيد 63 نقطة متخلفًا بأربع نقاط عن تشيلسي المتصدر، ومتقدمًا بنقطتين على مانشستر سيتي حامل اللقب الذي سيلتقي غدًا الأحد مع كريستال بالاس في العاصمة البريطانية.

ويبدو ليفربول الذي أحرز هدفه الوحيد من ركلة جزاء أصبح الآن خارج السباق على أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا بعد تلقيه الهزيمة الثانية على التوالي.

وتفاقمت متاعب ليفربول بطرد لاعبه إيمري جان في الدقيقة 84، كما تراجع الفريق إلى المركز الخامس متخلفًا بخمس نقاط عن مانشستر يونايتد الرابع والذي سيلتقي مع أستون فيلا في وقت لاحق اليوم.

كلمات مفتاحية