النجم ينتزع الصدارة والترجي يزاحم والأفريقي يتراجع في الدوري التونسي

خسر الأفريقي؛ فاعتلى فريق النجم الساحلي صدارة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم بفارق نقطة واحدة بعد فوزه 2-1 على الاتحاد المنستيري، وهزيمة الأفريقي صفر - 1 أمام مستقبل المرسى، الأحد.
صدارة ومباراة

وأصبح رصيد النجم 44 نقطة، وله مباراة مؤجلة أمام حمام الأنف ويستطيع تعزيز موقعه في الصدارة إذا فاز بها؛ خاصة مع اشتداد المنافسة على اللقب بعد فوز الترجي بطل الموسم الماضي 2-1 على ترجي جرجيس، فيما استمر الأفريقي في تراجعه بعد غيابه عن الانتصارات للمباراة الثالثة على التوالي، وهزيمته للمرة الثانية في آخر جولتين، وفقًا لـ«رويترز».

وهذا الانتصار السادس في سبع مباريات للترجي الذي رفع رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهدف وراء الأفريقي.

وافتتح يوسف المويهبي التسجيل للنجم الساحلي «الغائب عن لقب الدوري منذ 2007، بعد دقيقتين من نهاية الشوط الأول للمباراة، لكن فهمي قاسم تعادل للمنستيري في منتصف الشوط الثاني، وأحرز سفيان موسى هدفًا قبل دقيقتين من النهاية، ليقود النجم الساحلي لانتصاره الثالث في آخر أربع مباريات».

رؤية البنزرتي
وقال مدرب النجم الساحلي، فوزي البنزرتي: «هذا انتصار مهم بالنسبة لنا، ونحن لا نفكر في الصدارة، لكن نسعى لتحقيق الفوز في المباريات القادمة وحصد أكبر عدد ممكن من النقاط».
شبح الهبوط

وزادت معاناة المنستيري صاحب المركز قبل الأخير بعدما خسر للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في آخر تسع مباريات ليتوقف رصيده عند 16 نقطة، ونفذ أمير العمراني ركلة حرة من عند حافة منطقة الجزاء بعد مرور نصف ساعة من اللقاء ليعيد مستقبل المرسى للانتصارات بعد غياب خمس مباريات، فيما استمر تعثر الأفريقي الذي خسر للمرة الثالثة في خمس مباريات، وأضاع صابر خليفة فرصة لإدراك التعادل للأفريقي عندما أهدر ركلة جزاء تصدى لها ببراعة الحارس يوسف الطرابلسي بعد مرور عشر دقائق من زمن الشوط الثاني ليرفع مستقبل المرسى رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثامن.

ثمن الخسارة
وقال دانييل سانشيز مدرب الأفريقي: «الخسارة في مباراتين متتاليتين كلفتنا الصدارة، لكن لا تزال أمامنا ثماني مباريات. كل شيء ممكن. نحن قادرون على استعادة القمة».
ووصل الترجي زحفه نحو القمة بعدما سيطر مبكرًا على مجريات اللعب في مواجهة ترجي جرجيس عندما افتتح التسجيل عبر البرازيلي مانيو كروز في الدقيقة الرابعة، لكن شاكر الرقيعي تعادل للمنافس في الدقيقة 17.

انتفاضة المتلوي
وواصل المهاجم أحمد العكايشي تألقه التهديفي ليحرز هدف الفوز للترجي في منتصف الشوط الثاني.
وتعثر الصفاقسي صاحب المركز الرابع برصيد 38 نقطة في سباق المنافسة بعد تعادله دون أهداف مع حمام الأنف، فيما عاد البنزرتي التونسي لطريق الانتصارات بعد ثلاث هزائم متتالية بفوزه 1-صفر على الملعب التونسي.
واستمرت انتفاضة نجم المتلوي الذي حقق انتصاره الثالث على التوالي بعد فوزه 1-صفر على مستقبل قابس المتعثر.

وتغلب الملعب القابسي 1-صفر على مضيفه قوافل قفصة الذي غاب عن الانتصارات للمباراة الرابعة على التوالي، وظلَّ جمعية جربة في قاع الترتيب وله 14 نقطة بعد هزيمته 3-صفر أمام شبيبة القيروان صاحب المركز العاشر.

المزيد من بوابة الوسط