Atwasat

أسطورة كوت ديفوار لـ «بوابة الوسط»: الاتحاد الليبي فاجأني

بنغازي - بوابة الوسط: زين العابدين بركان السبت 21 مارس 2015, 04:07 مساء
WTV_Frequency

أعرب المدير الفني لفريق اسيك ميموزا الإيفوري حارس المرمى التاريخي لكوت ديفوار، الن غواميني، عن عدم رضاه على النتيجة التى خرج بها فريقه أمام ضيفه الاتحاد الليبي.

وأشاد الحارس العملاق بمستوى أداء ممثل الكرة الليبية، وقال في تصريحات هاتفية إلى «بوابة الوسط» إن «مستوى الاتحاد فاجأني في لقاء الذهاب بأبيدجان رغم توقف نشاط الدوري المحلي في ليبيا منذ فترة طويلة، إلا أن الفريق الليبي ظهر بمستوى لافت ويمتلك لاعبين يتمتعون بمستويات فنية كبيرة».

وأضاف: «أعتقد أن مهمتنا في لقاء العودة بتونس ستكون صعبة بعد أن فرطنا في تحقيق الفوز على ملعبنا، لكننا لم نفقد الأمل وتبقى حظوظنا قائمة ولقاء الإياب سيكون حاسمًا».

ويتولى أسطورة كرة القدم الإيفوارية وحارس مرماه العملاق الن كواميني مهمة المدير الفني لفريقه اسيك ميموزا في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي «الكونفيدرالية» هذا الموسم وتسلم الحقيبة الفنية قبل شهر من انطلاق المنافسات التي أعفت قرعتها فريقه من خوض مباريات الدور التمهيدي.

ظهر غواميني لأول مرة كمدرب ببطولة الكونفيدرالية في لقاء ذهاب دور الـ32 على ملعبه في مواجهة الفرنسي لوشانتير الذي قاد الاتحاد الليبي لتعادل ثمين.

ساهم حارس المرمى العملاق في تتويج بلاده من قبل ببطولة الأمم الأفريقية وتألق في عالم الاحتراف مع الرجاء البيضاوي المغربي.

ويعود لغواميني الفضل في تأهل بلاده للمباراة النهائية وتتويجه باللقب الأفريقى لأول مرة بعد تألقه في الذود عن مرماه، حيث تألق في حوار ضربات الترجيح الماراثونية التي حسمتها كوت ديفوار وتوجت باللقب الأفريقي على حساب غانا 1992 بنتيجة (11 / 10).

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات