Atwasat

بيليه يفجِّر مفاجأة قبل قمة «برشلونة» و«ريال مدريد»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 21 مارس 2015, 09:19 صباحا
WTV_Frequency

خَرَجَ أسطورة كرة القدم البرازيلية، بيليه، بتصريحات مثيرة قبل مباراة القمة بين «برشلونة» و«ريال مدريد» غدًا الأحد بقوله إنَّه كان سيفضِّل اللعب إلى جوار الأرجنتيني ليونيل ميسي وليس البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقارن بيليه (74 عامًا) الذي أحرز 1281 هدفًا معظمها مع «سانتوس» بين الثنائي مهاجم «برشلونة» ميسي، ومهاجم «ريال مدريد» رونالدو، مؤكدًا أنَّ لقب أفضل لاعب بالعالم في السنوات الأخيرة يعتقد أنَّه من حق اللاعب الأرجنتيني الذي يجيد اللعب بشكل جماعي أفضل، وفقًا لـ«رويترز».

وقال بيليه للصحفيين في لندن الجمعة: «المقارنة بين رونالدو وميسي؟ السؤال صعب بسبب اختلاف نوعية لعب كل منهما».

وأضاف: «ميسي يلعب بشكل جماعي أفضل عن طريق صناعة اللعب وإرسال الكرات الحاسمة، لكن رونالدو يشبه بعض الشيء طريقة لعب البرازيلي رونالدو ويسجِّل أكثر».

وتابع: «لكن في فريقي سأختار ميسي، لأنَّه يلعب الآن بشكل مختلف تمامًا عن رونالدو، أما رونالدو فيلعب في المقدِّمة فقط».

وسافر بيليه إلى إنجلترا لحضور مباراة «مانشستر يونايتد» في ضيافة «ليفربول» غدًا الأحد في إطار حملة دعائية، وقال إنَّه كان بوسع ميسي ورونالدو إحراز الأهداف بغزارة أكبر لو لعبا في عصره.

وأضاف: «أعتقد أنَّ اللاعب الجيد سيسجِّل الأهداف في أي عصر، نجحت في النهاية في الوصول إلى 1000 هدف».

ويتصدَّر ميسي قائمة هدافي الدوري الإسباني على مدار تاريخه برصيد 253 هدفًا وبمعدل أكثر من هدف واحد بالمباراة الواحدة ويملك 32 هدفًا بالمسابقة هذا الموسم مع «برشلونة» المتصدِّر مقابل 30 هدفًا لرونالدو.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات