الأهلي المصري يبدأ الزحف نحو «بطولته المفضلة» في أفريقيا

أكد مدير الكرة بالأهلي المصري أن ناديه يواجه الكثير من الظروف الصعبة، ومع ذلك يبقى يتطلع لاستعادة «بطولته المفضلة» في أفريقيا.

وسيبدأ الأهلي «صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة أفريقيا برصيد سبع مرات» مشواره بدوري الأبطال باللعب في ضيافة الجيش من رواندا يوم السبت المقبل، وبعدما توّج في العام الماضي بكأس الاتحاد الأفريقي بعد خروجه المبكر من المسابقة الأكثر قوة.

وقال جمعة لـ«رويترز» أمس الثلاثاء، وقبل السفر لرواندا «دوري أبطال أفريقيا بالنسبة للأهلي هي بطولته المفضلة على المستوى القاري، ونسعى لاستعادتها بعد أن ودّعنا البطولة الماضية وعوّضنا الخروج منها بإحراز لقب كأس الاتحاد».

وأضاف جمعة الذي أحرز كلاعب مع الأهلي لقب دوري الأبطال في 2001 و2005 و2006 و2008 و2012 و2013: «ما زالت الظروف الصعبة تعاندنا ما بين غياب بعض العناصر الرئيسية وتوقف مسابقة الدوري المحلي وعدم خوض مباريات ودية بدرجة كافية للاطمئنان على اللاعبين، فالأهلي دائمًا يلعب تحت ضغط، إلّا أنه يواصل مسيرته في ظل اعتياده على مثل هذه الظروف».

وسيفتقد الأهلي جهود المهاجم أحمد عبدالظاهر بسبب مرضه، إضافة إلى الثنائي محمد رزق وإسلام رشدي لأمور تتعلَّق بالخدمة العسكرية.

وقرّر مدرب الأهلي، خوان كارلوس جاريدو، الاستعانة بصانع اللعب وليد سليمان على الرغم من تعرضه لإصابة بسيطة في القدم، وكذلك لاعب الوسط حسام عاشور الذي كان يعاني نزلة برد في الأيام الأخيرة.

المزيد من بوابة الوسط