فيدرر يُمطر ديكوفيتش بالضربات الساحقة ويتوج ببطولة دبي للتنس

بلمحات فنية رائعة وضربات إرسال ساحقة، تُوّج السويسري المخضرم روجر فيدرر ببطولة دبي للتنس اليوم السبت، بعد فوزه على نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميًا 6-3 و7-5 .

وخلال المواجهة 37 بين العملاقين، تمكن فيدرر من رفع تفوقه إلى 20-17 بعدما كسر إرسال ديوكوفيتش مرتين، بينما أخفق اللاعب الصربي في كسر إرسال منافسه رغم امتلاكه سبع فرص لذلك.

وارتكب فيدرر (33 عامًا) عددًا محدودًا من الأخطاء ليتفوق على ديوكوفيتش (27 عامًا) مستفيدًا من 12 ضربة إرسال ساحق، وليحرز اللاعب السويسري لقب بطولة دبي للمرة السابعة بعد 12 عامًا من لقبه الأول.

وقال فيدرر بعدما أحرز لقبه 84 في منافسات الفردي: «لقد استخرج كل منا أفضل ما لدى اللاعب الآخر، وأنا سعيد بنجاحي في تنفيذ ضربات إرسال جيدة عند الحاجة إلى ذلك، لقد قضيت أسبوعًا رائعًا ولعبت بشكل متميز».

وسنحت فرصتان لديوكوفيتش لإدراك التعادل في المجموعة الثانية، لكن فيدرر أنقذ نفسه من خسارة شوط إرساله في المرتين، وقال «عندما يخفق المرء في استغلال هذه الفرص أمام روجر، فإنه، وكما يعلم الجميع، يرد بقوة، فالفارق بسيط ولا يوجد ما يدعوني للقلق. أعتقد أن الأسبوع كان جيدًا بصفة عامة».

وبدأ فيدرر، الذي أحرز 17 لقبًا بالبطولات الأربع الكبرى، المباراة بالتقدم نحو الشبكة كثيرًا، لكن ديوكوفيتش فطن سريعًا إلى ذلك وتعامل مع الأمر بضربة ساقطة وأخرى أمامية قوية، وامتلك ديوكوفيتش فرصتين لكسر إرسال فيدرر عندما كانت النتيجة 1-1 في المجموعة الأولى، لكن اللاعب السويسري نجا في المرتين.

وكانت اللحظة الحاسمة في المجموعة الأولى أثناء امتلاك ديوكوفيتش للإرسال أثناء تأخره 4-3 واستغل فيدرر أول فرصة متاحة لكسر إرسال منافسه الصربي ليتقدم 5-3، ثم يفوز بالمجموعة.

وفي المجموعة الثانية، وبينما كان ديوكوفيتش متقدمًا 4-3 وعلى بعد نقطة واحدة من كسر إرسال اللاعب السويسري، أرسل فيدرر إرسالين ساحقين ثم كرر الأمر ذاته أثناء تقدم منافسه 5-4 لينقذ نفسه من خسارة المجموعة.

ونجح فيدرر في التقدم 6-5، ورغم أنه أهدر أول فرصة لحسم المباراة أثناء امتلاك ضربات الإرسال، فإنه استغل الفرصة الثانية بضربة أمامية قوية وبعد كرة مرتدة ضعيفة من ديوكوفيتش ليحرز اللقب.

المزيد من بوابة الوسط