Atwasat

الصين تطلب تطبيق تكنولوجيا خط المرمى في كأس آسيا

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 19 يناير 2015, 01:14 مساء
WTV_Frequency

على الرغم من تصدُّره قمة المجموعة الثانية في بطولة كأس آسيا بالعلامة الكاملة تسع نقاط، فإنَّ المدير الفني لمنتخب الصين، الفرنسي ألان بيران، طالب باستخدام تكنولوجيا خط المرمى في نهائيات بطولة كأس آسيا المقامة حاليًّا على ملاعب أستراليا بعد أنْ حُرِمَ من هدف أمام كوريا الشمالية.

فاز منتخب الصين على كوريا الشمالية 2-1، في مباراة غير مؤثرة، بعد ضمان تأهله إلى دور الثمانية، وتصدُّره المجموعة، لكنه حقق العلامة الكاملة، وفقًا لـ«وكالة الأنباء الفرنسية».

وكان بإمكان الصين الخروج بفوز مريح على كوريا الشمالية، لو اُحتُسب لها الهدف في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، حين كانت متقدِّمة 2-0، وذلك عندما وصلت الكرة إلى يو هاي المتقدِّم داخل المنطقة الكورية فحاول لعبها ساقطة من زاوية صعبة، وكانت في طريقها إلى الشباك لو لم يتدخل كون كوانغ إيك ويبعدها عن خط المرمى.

وطالب الصينيون باحتساب الهدف لأنَّ الكرة تجاوزت خط المرمى، ولم تكن الإعادة حاسمة في تحديد إذا كانت الكرة تجاوزت الخط، لكنها أظهرت أنَّ احتمالية تجاوزها للخط أكبر من عدمه، وهذا الأمر دفع بيران بعد المباراة إلى طلب استخدام تكنولوجيا خط المرمى في كأس آسيا على غرار كأس العالم الأخيرة في البرازيل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات